أكرم القصاص - علا الشافعي

الجناين ببلاش.. لو ناوى تخرج فى إجازة الخميس إليك خريطة كاملة لحالة الطرق.. فيديو

الخميس، 07 أكتوبر 2021 12:25 م
الجناين ببلاش.. لو ناوى تخرج فى إجازة الخميس إليك خريطة كاملة لحالة الطرق.. فيديو جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم جيرمين شلبى والتي استعرض خلالها الخريطة الكاملة لخروجات إجازة اليوم، والحالة المرورية للطرق والتحويلات المرورية للطرق المغلقة.

وتابعت التغطية الخاصة أنه اليوم وغدا تستقبل حدائق القاهرة زوارها مجانا، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك بناء على قرار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بفتح جميع حدائق القاهرة بالمجان يومي الخميس والجمعة.

وفى نفس السياق أعدت حدائق القاهرة برامج ترفيهية لاستقبال الزوار، على رأسها الحديقة الدولية، حيث سيتم تشغيل الأغانى الوطنية وبرامج ترفيهية بمسرح الطفل.

كما تناولت التغطية الخاصة أن وزارة الصحة أكدت أن مصر تشهد استقرارا في اصابات كورونا اليومية منذ 12 يوميا وهو ما يشير إلي تخطى ذروة الإصابات في الموجة الرابعة وأضافت الوزارة أن الذروة يتبعها الإستقرار في الاصابات ثم تأتى مرحلة التراجع في الإصابات اليومية .

وقالت الوزارة، إنه يتم حاليا الاستمرار في رصد التحولات اليومية للإصابات الخاصة بكورونا، مشيرة إلي أن الحديث عن موجة خامسة من الإصابات مبكرا، وتابعت: لكن اذا عاودت الاصابات للارتفاع مرة اخرى بعد الاستقرار والتراجع ستكون الموجة الخامسة، مشيرة إلي أن التطعيمات الخاصة بلقاح كورونا لعبت دورا كبيرا في تراجع الاصابات وقلصت انتشار الفيروس .

وأشار الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا إلى أن مصر في الموجة الرابعة أقل في عدد الوفيات وربما الاصابات مشيرا إلي أن التطعيمات لعبت دورا كبيرا في نشر المناعة المجتمعية التى تتحقق وترتفع معدلاتها بالوصول إلي تطعيم 70% من المواطنين وتابع : مع نهاية العام سيكون تم تطعيم ما لايقل عن 50% من المواطنين خاصة الطلاب والعاملين بالمجال التعليمى بالاضافة الي الموظفين العاملين بالجهاز الادارى للدولة .

وأوضح الدكتور حسام حسنى أن الفترة المقبلة ستشهد استقرارا للاصابات اليومية وحاليا نحن في مرحلة الثبات ومع نهاية الشهر سيكون هناك تراجع للاصابات وتابع : ندعو الجميع للالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية كاملة حتى مع الحصول علي اللقاح وتابع : لن تتوقف المدارس وسيتم الانتهاء من تطعيم العاملين في التعليم قبل 10 اكتوبر الجارى.

كما تابعت التغطية الخاصة أنه أجرت الإدارة العامة لمرور القاهرة تحويلات مرورية لتركيب كمر معدنى لكوبرى مار بالدائرى لمدة 3 أيام، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات خلال مدة الأعمال.

وعينت الإدارة العامة للمرور الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة، وتسيير الحركة المرورية، وأضافت الإدارة العامة للمرور أن الأمر يستلزم تحويل حركة السير من الطريق الرئيسى إلى طريق الخدمة فى الاتجاهين، ويتم تنفيذ التحويلات المرورية اعتباراً من الساعة 12,5 ظهراليوم الخميس وحتى الساعة 6 صباحاً يوم الأحد الموافق 10أكتوبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة