محافظ البحيرة: تنفيذ 83 ألف حالة إزالة خلال ثلاث سنوات وحتى الآن

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 01:21 م
محافظ البحيرة: تنفيذ 83 ألف حالة إزالة خلال ثلاث سنوات وحتى الآن جانب من الاجتماع
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة إجتماعاً بقاعة الإجتماعات بمجمع دمنهور الثقافى بحضور المهندس حازم الأشمونى - السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقى بدر - السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ومدير مديرية الرى ومسؤلى الإدارة المركزية لإقليم الصرف وحمايه النيل .  

وتم خلال الإجتماع بحث الموقف الحالى لحجم التعديات على الأراضى الزراعية والمجارى المائية بنطاق المحافظة والإجراءات المتبعة لإزالة تلك التعديات وفقاً لبرنامج زمنى محدد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس .

واستعرض اللواء المحافظ البيان الذى أعدته مديرية الموارد المائية والرى بشان موقف التعديات على المجارى والمصارف المائية والتى تمت عبر العقود الماضية وحتى الآن .

وشدد اللواء المحافظ على رفع درجة الإستعداد والجاهزية التامة مع التأكيد على جاهزية كافة المعدات اللازمة لتنفيذ موجات كبرى لإزالة التعديات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مع إستمرار حملات الإزالة الفورية للحالات البسيطة وذات الأولوية والتى تتم منذ بداية الأسبوع الجارى وإعداد تقرير يومى بالأعمال الجارى تنفيذها .

وأشار إلى أن الثلاث سنوات الماضية شهدت تنفيذ أكثر من 83 ألف حالة إزالة على الترع والمصارف والأراضى الزراعية وأملاك الدولة منهم أكثر من 11 ألف حالة على نهر النيل والترع والمصارف .

وأكد محافظ البحيرة أنه سيتم تنظيم حملات مكبرة بالتنسيق مع الأمن وكافة الجهات المعنية لإزالة كافة صور التعديات مهما كان نوعها على حرم النيل والمجارى المائية بنطاق مدن ومراكز وقرى المحافظة وستكون حملات رادعة بإزالة كافة التعديات حتى سطح الأرض، موجهاً بالمتابعة الدورية وإزالة أية تعديات فى المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة يوجد بها أكثر من 7000 كم طولى من الترع والمصارف والمجارى المائية ( 3900 ترع - 3100 مصارف) .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة