أكرم القصاص - علا الشافعي

عبدالمنعم سعيد: قدرتنا على التعامل مع أزمة كورونا كانت ناجحة للغاية

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 02:47 ص
عبدالمنعم سعيد: قدرتنا على التعامل مع أزمة كورونا كانت ناجحة للغاية عبد المنعم سعيد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، الكاتب والمفكر وعضو مجلس الشيوخ، إنه شارك في حرب أكتوبر 1973، ورؤية الحدث تختلف عن رصده، موضحًا أن عبقرية حرب أكتوبر كانت في وضع استراتيجية تناسب الظروف الجيوسياسية والجيواستراتيجية التي علينا ان نتعامل معها.
 
 
وأضاف "سعيد"، خلال حواره مع برنامج "المشهد" تقديم الإعلامي نشأت الديهي والإعلامي عمرو عبدالحميد المذاع عبر فضائية"TEN"، أنه لم يكن للتنمية أن تتحقق إلا بعد رفع عار الهزيمة والاحتلال عن المصريين، موضحًا أننا الآن نفعل ما كان يجب علينا أن نقوم به منذ عقود سابقة من خلال نظره استراتيجية من النهر للبحر، فلم يعد نهر النيل وحد هو المكانة المركزية لمصر، فمصر تنتشر لخليج العقبة وخليج السويس بمدن وأنفاق ومطارات، بما ساهم في تغيير نسبة المعمور في مصر من 6% إلى ما يقرب من 15%، وأصبحنا ننظر لمصر على أنها مكان للثروة.
 
وأوضح، أن المحصلة الشاملة لقوة الدولة يكون لها مردود على شعبها، فعندما تكون الدولة قوية لم يحدث استباحة مثلما حدث لنا في 1967، فكلما زادت عناصر القوة تقوى القدرات العسكرية والدبلوماسية، موضحًا أن الدول الوحيدة التي جرت فيها الانتقال من الفقر للثورة هي النمور الأسيوية.
 
 
وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن قدرتنا على التعامل مع أزمة كورونا في مصر كانت ناجحة للغاية، النظام الصحي والعاملين به بدءً من التمريض وحتى الأطباء والعاملين ووزيرة الصحة قاموا بعمل يشاد به لكونه يمثل انتصار لا يقل أهمية عن جميع الانتصارات.
 
 
وأضاف "سعيد"، أننا لا نستطيع أن نحصل على أرقام دقيقة حول الإصابات في العالم أجمع، ولكن الحقيقة الوحيدة في الحياة هي الموت وأرقام الوفيات لا يمكن إخفاءها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة