حديقة بريطانية تقيس وزن وطول الحيوانات بشكل سنوى لمراقبة صحتها.. صور

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 11:10 ص
حديقة بريطانية تقيس وزن وطول الحيوانات بشكل سنوى لمراقبة صحتها.. صور قياس وزن سلحفاة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخصص حديقة حيوانات "ZSL London Zoo" في لندن، يومًا لقياس وزن وطول الحيوانات، إذ تضم أكثر من 20 ألف من الحيوانات وتحتاج لمراقبة صحتها بشكل دروى، وبصورة سنوية.

وخضعت البطاريق، والقرود السنجابية، وسلاحف "جالاباجوس" العملاقة، للقياس السنوى، بتاريخ 26 أغسطس الماضى، وفقًا لـ"بيان" أرسلته الحديقة لموقع "سى إن إن" عربية.

قياس وزن القرود

قياس وزن القرود

وكشف البيان، أن هذه المعلومات تساعد على تقديم رعاية أفضل للكائنات التي تحتضنها، ومن جهتها قالت مديرة الحيوانات في الحديقة، أنجيلا ريان، في البيان: "علينا معرفة الإحصاءات الحيوية لكل كائن في حديقة الحيوانات، من أطول زرافة، إلى أصغر نملة".

وأشارت إلى أن تلك القياسات تضمن أن يتمتع كل كائن بصحة جيدة، وأن يتناول الطعام بشكل جيّد، وينمو بالمعدل المطلوب، إذ أن الوزن مؤشر مهم بشكل خاص للصحة.

قياس وزن سلحفاة
قياس وزن سلحفاة

وإلى جانب ذلك، يمكن أن تكشف زيادة في قياس الخصر عن حالات الحمل، وهو أمر مهم للغاية في الحديقة، إذ تُعد العديد من الأنواع الموجودة فيها مُهددة، وهي قد تكون جزءاً من برامج التكاثر الدولى.

ومع اختلاف الشخصيات والطبائع التي يجب أخذها في الاعتبار عند التعامل مع الحيوانات، يضطر حراس الحديقة لاستخدام أساليب مبتكرة لأخذ القياسات المطلوبة، ويلجأ بعض الحراس إلى "خداع" طيور البطاريق وجعلها تمشي فوق الميزان أثناء اصطفافها لتناول وجبتها الصباحية.

قياس وزن البطريق
قياس وزن البطريق

 

قياس طول السلحفاه
قياس طول السلحفاه

 

قياس طول الأسد
قياس طول الأسد

 

كتابة تقرير عن حالة الجمل
كتابة تقرير عن حالة الجمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة