أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاهد من احتفالات الهالوين 2021.. غواصون لبنانيون يحتفلون بعيد الرعب فى قاع البحر.. وأزياء مسلسل "لعبة الحبار" ممنوعة فى المدارس الأمريكية.. وحس دعابة بنكهة دبلوماسية فى السفارة الأمريكية بأوكرانيا.. صور

الأحد، 31 أكتوبر 2021 07:30 م
مشاهد من احتفالات الهالوين 2021.. غواصون لبنانيون يحتفلون بعيد الرعب فى قاع البحر.. وأزياء مسلسل "لعبة الحبار" ممنوعة فى المدارس الأمريكية.. وحس دعابة بنكهة دبلوماسية فى السفارة الأمريكية بأوكرانيا.. صور احتفالات الهالوين
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم بعيد الهلع "الهالوين" يوم 31 أكتوبر كل عام، وهو العيد الذى يتميز بزينة غريبة ومختلفة، وقد تبث الرعب أحيانا، فيما يشارك المشاهير فى جميع أنحاء العالم فى المعتاد بطريقة احتفالهم بالعيد، وارتداء أزياء مختلفة، وهذا العام لم يختلف كثيرا فى أجواء الاحتفالات بعيد الهالوين، إلا أن سادت بعض المشاهد الملفتة للانتباه، ومواقف مختلفة خلال الاحتفالات بالهالوين.

ومن جهتهم اختار مجموعة من الغطاسين اللبنانيين الاحتفال بالهالوين على طريقتهم الخاصة هذا العام، حيث نزل الغطاسون إلى قاع البحر بمجموعة مختارة من الأزياء التنكرية المرعبة قبالة منطقة البترون الساحلية شمالى بيروت، وفقا لصحيفة النهار اللبنانية.

وهناك مظاهر مختلفة للاحتفال بـ الهالوين فى أنحاء العالم حاليا، ففى النمسا يتركون بعض الخبز والماء ومصباحا مضاء على الطاولة قبل أن يخلدون إلى النوم فى ليلة الهالوين، وهذا يهدف لاستقبال الأرواح الزائرة، وفى الصين يضعون الطعام والماء أمام صور الأعزاء الراحلين، وجمهورية التشيك فيضعون الكراسى حول النار، واحد لكل فرد من أفراد العائلة الأحياء، وواحد لكل ميت.

احتفالات الهالوين تحت الماء

احتفالات الهالوين تحت الماء
 
أحد الغواصين
أحد الغواصين

 

الغواصون اللبنانيون
الغواصون اللبنانيون

 

الهالوين تحت الماء
الهالوين تحت الماء

ومن جهة أخرى تعيش سيدة أمريكية، تدعى ميشيل كارلبرت، أجواء عيد الهالوين، طوال العام، إذ أنها تحبه لدرجة الاحتفال به 364 يوما فى العام، ولا تكتفى بذلك بل تغلق الستائر فى الصيف، متظاهرة أنها فى فصل الخريف.

 

ميشيل البالغة من العمر 50 عاما، تضع زينة الهالوين أمام منزلها طوال العام، فهى لا تحب أي شيء بقدر الأجواء المرعبة التي يبثها الهالوين، وفقا لموقع العين الإماراتى.

الأمريكية ميشيل
الأمريكية ميشيل

 

السيدة الأمريكية
السيدة الأمريكية

 

الهالوين
الهالوين

 

زينة الكريسماس
زينة الهالوين

وتعيش ميشيل فى مدينة كانساس، فى لاية ميزورى، بالولايات المتحدة الأمريكية، وقالت :"قد لا أرتدى ملابس مستوحاة من الهالوين، أو أصمم منزلة على طراز مرعب، ولكنى أفكر فى الهالوين كل يوم، وليس فقط فى العيد الرسمى 31 أكتوبر، إذ يجلب لى الهالوين السعادة، لأنى أشعر أننى طفلة مجددا، وأشعر بالحنين للماضى.

وأوضحت ميشيل، أن شغفها بالهالوين بدأ من سن الـ14، إذ بدأت فى هذا السن، جمع ديكور للهالوين، وقالت :"كنت أجمع الأزياء التنكرية وأحضر الحفلات المدرسية، ثم أذهل لجمع الحلوى فى المساء، هذه أوقاتى المفضلة".

وهذا العام شهد مسلسل لعبة الحبار رواجا كبيرا، وهو ما دعا البعض إلى تقمص شخصياته فى الهالوين، إلا أن مدارس نيويورك منعت تلك الأزياء بالتزامن مع احتفالات "الهالوين".

وأرجعت المدارس، قرارها لاعتبار أن الإنتاج الكورى الجنوبى يحمل مدلولات شديدة العنف لا تناسب الأطفال.. ويسمح للأطفال فى الولايات المتحدة بالمجيء إلى المدرسة بملابس تنكرية عشية يوم "هالوين" الذى يصادف هذا العام الأحد.. لكن التلاميذ فى منطقة "فاييتفيل - مانليوس" التى تتبع لها ست مدارس منعوا من ارتداء أزياء مستوحاة من "لعبة الحبار" وذلك بسبب الرسائل العنيفة التى يمكن أن توحى بها.

ويصور المسلسل شخصيات من فئات مهمشة فى كوريا الجنوبية يشاركون فى ألعاب تقليدية للأطفال بهدف الفوز بمبلغ مالى ضخم غير أن الخاسرين فى الألعاب يقتلون تدريجيا مع التقدم فى المراحل فى مشاهد عنيفة للغاية.

ويبدو أن حس الدعابة الأمريكى، وصل هذا العام، إلى السلك الدبلوماسى بحلول عيد "الهالوين"، حيث انتشر مقطع فيديو طريف على وسائل التواصل الاجتماعى بعد أن نشره الحساب الرسمى لسفارة الولايات المتحدة فى كييف يظهر موظفى السفارة بأزياء تنكرية غريبة.

ويظهر أحد موظفى السفارة الأمريكية، وهو يرتدى زى على هيئة الشعار القومى للولايات المتحدة، وهو النسر الأصلع، إذ يدخب السفارة بشكل طبيعى، يلقى التحية على موظفة الاستقبال، وطلب قهوته، والتقى بزملائه فى طريقه إلى المصعد المرتدين، أزياء أبعد ما تكون عن الدبلوماسية، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وارتدى أحدهما رداء من ناسا، وموظفة بزى الساحرة الشريرة، واختتمت السفارة الفيديو بالتهنئة بالعيد بعبارة "هابى هالوين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة