بيكاسو الأقصر.. عمر طالب موهوب يبدع فى الرسم.. حول محنة صحية أبقته في المنزل إلى منحة برسومات مميزة.. ويحلم بمرسم لعمل لوحات لكل المشاهير.. والده: لم نكتشف موهبته إلا بعمر 7 سنوات والسفير الإيطالى كرمه.. فيديو

الأحد، 31 أكتوبر 2021 07:00 م
بيكاسو الأقصر.. عمر طالب موهوب يبدع فى الرسم.. حول محنة صحية أبقته في المنزل إلى منحة برسومات مميزة.. ويحلم بمرسم لعمل لوحات لكل المشاهير.. والده: لم نكتشف موهبته إلا بعمر 7 سنوات والسفير الإيطالى كرمه.. فيديو الشاب الموهوب عمر الطواب
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطل من أبطال الصعيد، رغم ظروف ولادته بحساسية من أشياء كثيرة، وعدم قدرته على العيش كباقى الأطفال باللهو واللعب فى الشارع يوميًا مع أقرانه، إلا أنه تحدى تلك الظروف التى أبقته داخل المنزل للحفاظ على صحته، وأصبح فنان موهوب فى رسم البورترية وأصبح الجميع من أبناء عائلته وجيرانه ومنطقته يلقبونه "بيكاسو الأقصر"، بطل قصتنا هو الشاب عمر الطواب البالغ من العمر 15 سنة والطالب بالصف الأول الثانوى.

 

"اليوم السابع" التقى فى قلب منطقة الكرنك مع الشاب الموهوب عمر الطواب، خلال قيامه برسم بورتريه جديد لفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وهى آخر لوحاته التى يقوم برسمها للشخصيات العامة والدينية ونجوم المجتمع والفن فى مصر، حيث قال أنه يبلغ من العمر 15 سنة ورزق موهبة الرسم التى تعلمها بنفسه من اليوتيوب، وقام برسم أكثر من 150 لوحة حتى الآن.

لينك اللايف

وأضاف الشاب عمر الطواب البالغ من العمر 15 سنة، أنه بدأ فى تعلم الرسم من اليوتيوب، وظل يرسم حتى كان يقوم برسم الصورة واللوحة الواحدة أكثر من مرة حتى يصل للشكل النهائى الأفضل، موضحًا أنه تفاعل عدد من نجوم الفن معه ولوحاته وعلى رأسهم الفنان أحمد حلمى، وهو يحلم بأن يصبح فنان كبير مستقبلًا.

 

وأكد الموهوب فى الرسم عمر الطواب، أنه مع قرب احتفالية إفتاح المشروع القومى لإحياء طريق الكباش الفرعونى بالأقصر خلال الأيام المقبلة، قام بعمل بورتريه كبير لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لتكون هديته لهم مع الحفل العالمى المنتظر فى الأقصر.

 

وأوضح الشاب عمر الطواب 15 سنة، أنه يتمثل حلمه فى ذلك المجال بأن يصبح فنان كبير فى الرسم ويكون له مرسم خاص به يقوم داخله بعمل لوحات مميزة لكل ما يريده من معالم الأقصر الأثرية، وكذلك لوحات لكل مشاهير الساحات الدينية والشخصيات العامة فى الأقصر، ويحلم بأن يكون من أشهر فنانين الرسم فى مصر بأكملها مستقبلًا.

 

ومن جانبه قال الحاج ياسر أبو الفضل الطواب والد الشاب عمر، أنه ولد توأم مع شقيقته وكان منذ ولادته مصاب بحساسية، وذهبوا لعدد كبير من الأطباء، وعلموا فى النهاية أن لديه حساسية من نوع خاص ومن أشياء كثيرة للغاية ومنها:- "الحصان والتراب والحمير والقطط وزهرة القمح والموز والمشمش وغيرها من الأشياء والفاكهة"، موضحًا أن التراب والغبار كان صعب عليه فى طفولته وأضطر للمكوث فى المنزل دون أن يعيش حياته بصورة طبيعية كباقى أقرانه من سن طفولته.

 

وأضاف والد الشاب الموهوب عمر لـ"اليوم السابع"، أنه نظرًا لإصابة ابنه عمر بتلك الحساسية الصعبة، وكانت الأسرة تضطر لبقائه فى المنزل لحمايته من الضرر والاذى، وبعد فترة دخل العملية التعليمية وبدأ خلال تواجده بالمنزل بالرسم لأعلام الدول فى البداية وأعلام أندية كرة القدم الشهيرة، وبعدها تطور ليقوم برسم لوحات لنجوم الفن والكوميديا وبورتريهات متنوعة حاليًا يقوم من خلالها بتفريغ طاقاته فى سن الطفولة، حيث يقوم بالرسم فى كراسات الرسم التى كان يطلبها منه ومن والدته، ويقوم فيه بالرسم وكان يتبارى مع شباب العائلة فى الرسم ويفوز دومًا.

 

وأكد والد الشاب عمر، أنه فى البداية كان لا يهتم بموهبته فى الرسم ومنذ فترة قريبة شاهد ما يقوم به ولفت نظره لتلك الموهبة أحد أصدقاؤه وهو إبن الكرنك الشاب علام رمضان، ومن وقتها يقوم بتقديم كافة الدعم لإبنه طوال فترة الدراسة حتى نجح حاليًا فى التطور فى تلك الموهبة ومازال مستمر فى طريقه حتى يثقل موهبته ليصبح من نجوم الرسم فى الأقصر ومصر بأكملها، مؤكدًا على أنه كرمه السفير الإيطالى خلال زيارته لقصر ثقافة الأقصر مؤخرًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة