أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس يشارك بقمة تغير المناخ.. وعوض تاج الدين :الدولة أنفقت 400 مليون دولار على توافر لقاحات كورونا

الأحد، 31 أكتوبر 2021 02:00 م
الرئيس يشارك بقمة تغير المناخ.. وعوض تاج الدين :الدولة أنفقت 400 مليون دولار على توافر لقاحات كورونا نشرة الظهيرة
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار والتي استهلت بخبر توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى بريطانيا للمشاركة في الدورة 26 "لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ”، والتي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة جلاسجو .

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتي تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، وذلك في ضوء الدور الهام الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي في إطار مفاوضات تغير المناخ.

كما أشارت النشرة إلى تصريحات الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، حيث أكد أن الدولة أنفقت 400 مليون دولار على توافر لقاحات كورونا، موضحا أنه تم تنوع مصادر الحصول على اللقاحات منذ فترة طويلة بدعم رئاسى وتمويل حكومي من خلال التعاقد للحصول عليها من مختلف المصادر.

أيضا نوهت النشرة إلى ما نفاه المركز الإعلامى لمجلس الوزراء وتأكيده عدم صحة ما تردد من أنباء بشأن استيراد مصر شحنات فاسدة من فاكهة الموز، حيث أكدت وزارة الزراعة على ان جميع المحاصيل الزراعية وكذلك الشحنات الغذائية المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق بما فيها فاكهة الموز آمنة وسليمة تماماً ومطابقة لكافة المواصفات القياسية، حيث تخضع جميعها للفحص والرقابة من قبل إدارة الحجر الزراعي المصري، بالإضافة إلى هيئة سلامة الغذاء، ويتم سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المختصة للتأكد من سلامتها.

كما تضمنت نشرة الظهيرة ، خبر وفاة توفى صباح اليوم السياسي الكبير عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان. وتشييع جثمانه اليوم، بمسقط رأسه فى قرية تيرة مركز نبروة بالدقهلية عقب صلاة العصر. حيث أعلنت أسرته عن وفاته عبر صفحاتهم الشخصية على الفيس بوك.

ومن الأخبار الرياضية، يلتقى اليوم نادي الزمالك مع نظيره طلائع الجيش في سباق الدوري العام، خلال اللقاء الذي يجمع الفريقين بمنافسات الجولة الثانية على استاد برج العرب الإسكندرية، بينما يلتقى النادى الأهلى مع البنك الأهلى مساء اليوم أيضا.

واختتمت النشرة اخبارها بالطقس، حيث يشهد اليوم الطقس استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال ووسط الدلتا على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد على فترات متقطعة، وفرص أمطار متوسطة على مناطق من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة