مواجهات قوية فى السبت الكروي.. محمد صلاح فى مهمة جديدة مع ليفربول أمام برايتون وتوتنهام ضد مان يونايتد.. برشلونة أمام ألافيس للعودة إلى المسار الصحيح بعد رحيل كومان.. وريال مدريد ضيفا على إلتشي

السبت، 30 أكتوبر 2021 11:00 ص
مواجهات قوية فى السبت الكروي.. محمد صلاح فى مهمة جديدة مع ليفربول أمام برايتون وتوتنهام ضد مان يونايتد.. برشلونة أمام ألافيس للعودة إلى المسار الصحيح بعد رحيل كومان.. وريال مدريد ضيفا على إلتشي ليفربول
كتب: عمرو سامي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم السبت، العديد من المواجهات النارية، في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "البيج فايف"، لعل أبرزها مباراة ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح مع برايتون وقمة توتنهام هوتسبير ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى مباراتي إلتشي ضد ريال مدريد وبرشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني.

ليفربول ضد برايتون
 

يستضيف ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح، نظيره برايتون، في الرابعة من عصر اليوم السبت على ملعب "آنفيلد"، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.

ويحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي صاحب الصدارة، بينما يتواجد فريق برايتون في المركز الخامس برصيد 15 نقطة.

ويأمل ليفربول في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، على أمل تعثر تشيلسي المتصدر أمام مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بالمباراة التي تقام في نفس التوقيت، من أجل احتلال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.

واستعاد ليفربول في مباراة اليوم لخدمات لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في مباريات الريدز الأخيرة.

ويتواجد محمد صلاح على رأس صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، بفارق 3 أهداف عن المهاجم جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي، في حين يأتي ميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد ثالثا برصيد 6 أهداف.

وكان محمد صلاح قد سجل ثلاثية "هاتريك" في انتصار ليفربول المدوي على مانشستر يونايتد يوم الأحد الماضي في الجولة التاسعة من البريميرليج.

وانفرد محمد صلاح بصدارة هدافي اللاعبين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 107 هدف، بعد الثلاثية التي سجلها في شباك اليونايتد، متفوقا على الإيفواري ديدييه دروجيا نجم تشيلسي السابق الذي أحرز 104 هدفا.

برشلونة ضد ألافيس
 

يستضيف برشلونة نظيره فريق ديبورتيفو ألافيس، في التاسعة من مساء اليوم السبت، على ملعب "كامب نو"، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالي.

ويحتل برشلونة المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام إشبيلية، في حين يتواجد فريق ديبورتيفو ألافيس في المركز السادس عشر برصيد 9 نقاط.

ويدخل برشلونة مواجهة الليلة في ظروف صعبة، بعد إقالة المدير الفني الهولندي رونالد كومان، إثر تلقي البارسا خسارة مفاجئة أمام رايو فاليكانو بهدف دون مقابل في الجولة الماضية، ومن قبلها الهزيمة أمام ريال مدريد في كلاسيكو الأرض بهدفين مقابل هدف، مما زاد من صعوبة موقف الفريق في الليجا هذا الموسم.

ويخوض برشلونة مباراة اليوم تحت قيادة المدير الفني المؤقت سيرجي بارخوان، مدرب الفريق الرديف، والذي تولى المهمة لحين التعاقد مع المدير الفني الجديد، حيث يعد تشافي هيرنانديز نجم البارسا السابق ومدرب السد القطري الحالي الأقرب لشغل هذا المنصب.

وينتظر برشلونة مواجهة في غاية الصعوبة، يوم الثلاثاء المقبل، أمام مضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث أن خسارة البارسا في هذا اللقاء قد يطيح به بنسبة كبيرة خارج البطولة.

أما فريق ديبورتيفو ألافيس، فيسعى لتحقيق الفوز ومواصلة الصحوة، التي حققها مؤخرا بالفوز في آخر مباراتين، وذلك من أجل الابتعاد عن مراكز الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

إلتشي ضد ريال مدريد
 

يحل ريال مدريد ضيفا على نظيره فريق إلتشي في الثانية من عصر اليوم السبت، على ملعب "مانويل مارتينيز فاليرو"، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالي.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ريال سوسيداد المتصدر، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام أتلتيك بيلباو، في حين يتواجد فريق إلتشي في المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط.

ويدخل الفريق الملكي مباراة اليوم، بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أوساسونا في الجولة الماضية، بعد أن سبق وحقق الفوز على برشلونة في مواجهة الكلاسيكو بهدفين مقابل هدف.

ويعتمد ريال مدريد في خطه الهجومي على النجم الفرنسي المتألق كريم بنزيما، الذي يتصدر جدول ترتيب هدافي الليجا برصيد 9 أهداف، بجانب البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور الذي أحرز 5 أهداف.

ويستعيد الريال في مباراة اليوم، لجهود نجم خط الوسط، الكرواتي لوكا مودريتش، والذي غاب عن مواجهة أوساسونا الماضية بداعي الإجهاد.

أما فريق إلتشي فيسعى لتحقيق الفوز والابتعاد عن مراكز الهبوط، حيث لم يحقق الفريق سوي انتصارين في 11 مباراة، وغابت عنه نغمة الفوز في آخر 3 لقاءات.

توتنهام ضد مان يونايتد
 

يخوض فريق مانشستر يونايتد بقيادة مدربه أولى جونار سولشاير، مواجهة قوية عندما ضيفا على نظيره توتنهام، في المواجهة المقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء اليوم السبت، على ستاد توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2021-2022، ومن المقرر أن تكون المباراة مذاعة على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

ويدخل مانشستر يونايتد مواجهة اليوم وهو يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 14 نقطة، فيما يأتى توتنهام سادسا برصيد 15 نقطة.

وجمع مان يونايتد نقاطه الـ14 في البريميرليج هذا الموسم من 9 مواجهات خاضها بالمسابقة حتى الآن، حيث حقق 4 انتصارات وتعادلين فيما تلقى 3 هزائم.

في المقابل، حصد توتنهام 15 نقطة من 5 انتصارات بينما تلقى 4 هزائم ولم يحقق أي تعادلات في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي.

ولا يملك مان يونايتد أي بدائل سوى تحقيق الفوز من أجل مصالحة جماهيره والعودة لطريق الانتصارات من جديد خاصة بعد الهزيمة الكارثية التي تلقاها أمام ليفربول بقيادة النجم المصرى محمد صلاح، بخماسية نظيفة في ملعب "أولد ترافورد" في الجولة الماضية من المسابقة.

من جانبه، يبحث توتنهام عن حصد الثلاث نقاط مستغلا عاملى الأرض والجمهور، خاصة بعد سقوطه في الجولة التاسعة خارج ملعبه أمام وست هام بهدف دون مقابل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة