باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12.. الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على برنامج إيران للطائرات المسيّرة.. وفاة مريضين مصابين بداء الفطر الأسود فى مدينة طرطوس السورية.. تونس تعلن تفكيك خلية لـ"داعش"

السبت، 30 أكتوبر 2021 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12.. الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على برنامج إيران للطائرات المسيّرة.. وفاة مريضين مصابين بداء الفطر الأسود فى مدينة طرطوس السورية.. تونس تعلن تفكيك خلية لـ"داعش" أهم الأخبار العربية والدولية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

وفاة مريضين مصابين بداء الفطر الأسود فى مدينة طرطوس السورية

أعلنت السلطات الصحية السورية، وفاة مريضين مصابين بداء الفطر الأسود في مدينة طرطوس الساحلية غربي البلاد، كانا يتلقيان العلاج في أحد المستشفيات، ويأتي هذا الإعلان وسط تفشي داء الفطر الأسود في العديد من مناطق البلاد، وخاصة في العاصمة دمشق، حيث سجلت حالات عديدة فيها، وتمّ تخصيص مستشفى "المواساة" لاستقبال المصابين بهذا المرض.

 وكشف مدير مستشفى "الباسل" في طرطوس إسكندر عمار، بحسب "سكاى نيوز" أن: "حالة الوفاة الأولى هي لمريض محوّل من مستشفى خاص ومعالج من كوفيد-19 راجع مستشفى الباسل بحالة سيئة، وإصابة بالفطر الأسود ممتدة للدماغ، كما كان فاقدا للوعي، وقد فارق الحياة متأثرا بالإصابة العصبية، أما الحالة الثانية فهي لمريضة جاءت بحالة سيئة، مع حماض سكري وقصور تنفسي شديد، وكانت الإصابة ممتدة من الجيب الفكي باتجاه العين، وتوفيت مباشرة".

انخفاض إصابات كورونا بفلسطين والأردن والمغرب وارتفاع طفيف بالجزائر ولبنان

أظهرت بيانات وزارات الصحة في عدد من الدول العربية، تباينًا في الإصابات اليومية بفيروس "كورونا" المستجد المسجلة خلال الساعات الـ24 الأخيرة مقارنة بما تسجيله أمس الخميس، حيث شهدت فلسطين والأردن والمغرب انخفاضًا في الإصابات، بينما ارتفعت في الجزائر ولبنان.

فمن جانبها، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، تسجيل 6 وفيات و340 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1025 حالة شفاء، مشيرة إلى أن نسبة التعافي من الفيروس بلغت 97.7%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 1.3%، ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

 

تونس تعلن تفكيك خلية لـ"داعش" خططت لشن هجمات على الشرطة والجيش بتطاوين

قالت وزارة الداخلية التونسية، إن قوات الأمن فككت خلية تابعة لتنظيم "داعش" في مدينة تطاوين بجنوب البلاد كانت تخطط لشن هجمات على الشرطة والجيش، بحسب وكالة أنباء تونس.

وقالت الوزارة في بيان، إن الخلية خططت لـ"تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الوحدات الأمنية والعسكرية في منطقة تطاوين باستعمال عبوات ناسفة".

الجيش اللبنانى: زورق إسرائيلى اخترق المياه الإقليمية قبالة رأس الناقورة

قال الجيش اللبنانى، إن زورقاً حربياً إسرائيلياً اخترق، المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، وأشار بيان للجيش، إلى أن "الخرق بلغ حوالي 296 متراً لمدة 4 دقائق، في الساعة التاسعة و12 دقيقة(+3 جرينتش)"، مؤكداً أنه "ستتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

يذكر أن، أكد الجيش اللبنانى أن دورية من قواته تمكنت من إحباط عملية تهريب أثناء محاولة عدد من المهربين إدخال مجموعة من السوريين بطريقة غير شرعية إلى داخل الأراضى اللبنانية فى بلدة المقيبلة فى وادى خالد بعكار شمالى البلاد.

ثمرة فاكهة تنفجر فى وجه طفلَيْن وتقتلهما وهما يلعبان بأوغندا

فى حادث مأساوى، أكد مسؤول كبير بالشرطة في أوغندا إن قنبلة تشبه ثمرة فاكهة، قتلت طفلين على الأقل في قرية بأوغندا، بعد أن أُعطيت لهما وهما يلعبان.

وقال متحدث باسم الشرطة على "تويتر" إن الانفجار وقع في القرية التي تبعد نحو 60 كيلومترًا شمالي العاصمة كمبالا؛ وهو ما أسفر عن مقتل صبي عمره 14 عامًا، وطفل آخر يعاني إعاقة.

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على برنامج إيران للطائرات المسيّرة

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على برنامج إيران للطائرات المسيرة، في مسعى إلى زيادة الضغط على طهران قبيل إعادة إطلاق المفاوضات بشأن برنامجها النووي.

وأفادت الوزارة- حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية- بأن قوات الحرس الثوري الإيراني زودت "حزب الله" اللبناني وحركة حماس والحوثيين وإثيوبيا بطائرات مسيرة استخدمت لمهاجمة القوات الأمريكية والملاحة الدولية في منطقة الخليج.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة