عادل السنهورى

مصر وإكسبو دبي 2020

الأحد، 03 أكتوبر 2021 05:13 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصر فى قلب معرض اكسبو دبي الذي يقام لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط ويشارك فيه 192 دولة ويتوقع أن يزوره على مدى 6 أشهر حوالي 25 مليون زائر بعد أن تأجل افتتاحه لعام كامل.

 

المشاركة المصرية متميزة للغاية بجناح على مساحة 3 ألاف متر مربع بارتفاع 3 طوابق. ويجسد الجناح المصري في إكسبو 2020 دبي، بوجوده داخل منطقة الفرص، ما تتميز به مصر من عمق تاريخي وثراء حضاري وإنساني، ويبدو مبنى الجناح من الخارج صرحاً شامخاً بالحضارة الفرعونية القديمة من خلال كتابات هيروغليفية، وصورة مجسمة لتوت عنخ آمون، فيما يشكل المدخل الرئيسي للجناح بوابة ثلاثية الأضلاع تحاكي تصميم الأهرامات.

 

التصميم المتميز للجناح المصري الذي قام بتصميمه المهندس المعماري حازم حمادة يشكل منصة مثالية لسرد قصة مصر وتاريخها بكافة مراحلها من الماضي إلى الحاضر ومن ثم المستقبل، وذلك عبر تخصيص أكثر من 14 منطقة داخل الجناح تستعرض كل منها مرحلة من مراحل الحضارة المصرية العريقة.

 

ويستعرض الجناح  ما تزخر به مصر من إمكانات وفرص استثمارية وتجارية في كل القطاعات في ظل ما تتمتع به من مقومات طبيعية وبشرية واقتصادية متنوعة، كما يتوقع أن يبلغ عدد زوار الجناح المصري بالمعرض 2.5 مليون زائر  على مدار 6 أشهر، و يأخذ الجناح  الزوار في رحلة تعريفية حول حضارة مصر العريقة قدم التاريخ والتي ستكون حاضرة في المنطقة المخصصة للمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى مناطق المشروعات العملاقة والبنية التحتية والمدن الذكية وغيرها من المناطق الحديثة  التي تجسد وتؤكد رؤية وقدرة مصر على صنع الحاضر و المستقبل تماماً كما نجحت في صناعة التاريخ .

 

ويضم الجناح والذي يجمع بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر والمستقبل، عدة أركان تحكي كل منها قصص مختلفة من النجاحات على كافة المستويات الثقافية والتراثية والرياضية والأدبية وحتى في مجال الزراعة والصناعات.

 

كما يروي تصميم الجناح المميز ، قصة نجاح و إنجازات المصريين في الحاضر ورؤيتهم للمستقبل في عدة قطاعات مثل : القطاع الاقتصادي الذي تم تمثيله بقناة السويس ومدن المستقبل ، إلى جانب إبراز التنمية في قطاعات السياحة والطاقة والثقافة والتعليم والصحة ودور المرأة البارز .

 

ويتصدر صحن الجناح تابوت فرعوني جرى اكتشافه مؤخرا بمنطقة سقارة الأثرية بمحافظة الجيزة المصرية، ليستقبل زوار الجناح المصري بمعرض إكسبو 2020 بدبي.

الجناح يليق بإسم الدولة المصرية وتاريخها العريق بين دول منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا يعكس ثقل ومكانة مصر على المستويين الإقليمي والعالمي باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

الجناح المصري يتميز بتواجده في أهم منطقة بمدينة اكسبو دبي حيث يقع بمنطقة الفرص بجوار جناح دولة الإمارات وهو ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به من الخبرات والحضارة المصرية وما تنفرد به الشخصية المصرية من سمات متميزة عبر التاريخ، حيث تتمثل فلسفة مصر من المشاركة في هذا الحدث في مفهوم التكامل مع العالم لتحقيق مستقبل أفضل، مشيرةً إلى أنه سيتم عرض ثقل مصر في محيطها العربي والأفريقي والدولي كدولة سلام وتنمية.

 

وسيتم تقديم مصر في الاكسبو كوجهة استثمارية متميزة بالمنطقة لما تتمتع به من مشروعات قومية ضخمة في البنية التحتية وإجراءات لجذب الاستثمارات الأجنبية ومدن ذكية ومناطق صناعية إلى جانب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرةً إلى ان الجناح المصري سيحظى بحضور فعال على مستوى الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لاستعراض أخر التطورات المتعلقة بهذا الملف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة