أكرم القصاص - علا الشافعي

لمرضى ارتفاع ضغط الدم ..4 تغييرات فى نمط حياتك هتخليك تسيطر عليه

الأحد، 03 أكتوبر 2021 04:00 ص
لمرضى ارتفاع ضغط الدم ..4 تغييرات فى نمط حياتك هتخليك تسيطر عليه أطعمة تخفض ارتفاع ضغط الدم
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تعانى من ارتفاع ضغط الدم المقاوم للعلاج ، فمن المحتمل أن تكون مهتمًا بمعرفة أن الأبحاث التي تم الكشف عنها في مجلة الدورة الدموية لجمعية القلب الأمريكية، تشير إلى أنه من خلال إجراء أربعة تغييرات رئيسية على نمط حياتك ، يمكنك خفض ضغط الدم لديك ، بحسب ما ذكره موقع " eatthis".

وأكدت الدراسة التى أجريت بكلية الطب بجامعة ديوك بأمريكا، بعنوان " علاج ارتفاع ضغط الدم المقاوم باستخدام تعديل نمط الحياة لتعزيز الصحة (TRIUMPH)،أنه يمكن لمرضى ارتفاع ضغط الدم المقاوم للعلاج، بخفض ضغط الدم لديهم عن طريق المشاركة في التمارين الهوائية المنتظمة في الطبيعة ، وفقدان الوزن ، وخفض كمية الملح في طعامهم، والاستمرار فى تناول الأدوية الموصوفة .

وقالت الدراسة ، إنه يجب حث النساء فوق سن الأربعين على فحص ضغط الدم بانتظام لتجنب النوبات القلبية، علاوة على ذلك ، قد يستفيد الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم أيضًا من اتباع نظام DASH ( الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم) الذي يتضمن الكثير من الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان التي لا تحتوي على كمية عالية من الدهون ، مع الابتعاد مرة أخرى عن الملح.

قالت بيثاني بارون جيبس، دكتورة متطوعة في جمعية القلب الأمريكية ، إن المشاركون فى الدراسة قاموا بتغييرات متواضعة فى نمط حياتهم، فقدوا من 5-10٪ من وزن أجسامهم، مشيرة إلى أن هذه التغييرات في نمط الحياة يمكن أن يكون لها العديد من الفوائد الصحية الأخرى بخلاف ضغط الدم ، مثل تحسين الحالة المزاجية ، والنوم ، وصحة العضلات والعظام ، والتحكم في الجلوكوز ، وانخفاض الدهون ، والعديد من الفوائد الآخرى.

وأكدت الدراسة، أنه يجب على الأطباء الاستمرار في تعزيز تغييرات نمط الحياة للمرضى ، بغض النظر عن شدة مرضهم ، قد يكون له تأثير إيجابي على صحتهم والسماح للمرضى بتقليل عدد الأدوية التي يحتاجون إليها .

وأشارت الدراسة إلى أنه اتباع أسلوب حياة صحي يحقق مكاسب ضخمة ، حتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يزال ضغط الدم مرتفعا، على الرغم من تناولهم الأدوية الخافضة للضغط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة