شمال سيناء تستعد لافتتاح مشروعات جديدة فى ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها

الأحد، 03 أكتوبر 2021 01:30 م
شمال سيناء تستعد لافتتاح مشروعات جديدة فى ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة شمال سيناء للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر بافتتاحات جديدة لعددا من المشروعات، وأعلنت محافظة شمال سيناء اليوم فى بيان أن احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر تنطلق الثلاثاء من مدينة العريش بافتتاح المدرسة اليابانية، وافتتاح محطة الغاز بشارع 23 يوليو، وافتتاح مخازن مجلس مدينة العريش بحى عاطف السادات، وتسليم 30 أتوبيسا من المعونة الأمريكية للمحافظة.

واشار البيان إلى أنه يوم الأربعاء سيتم عقد احتفال رسمى بذكرى انتصارات أكتوبر يتضمن وضع اكليل الزهور على قبر الجندى المجهول، واقامة فعاليات منوعة تنفذها الشباب والرياضية وتكريم اسر الشهداء والمصابين.

كما تتضمن الاحتفالات عروض تقدمها يوم الخميس مديرية الثقافة وحفل فنى بقصر ثقافة العريش.

ومقررا أن تختتم الفعاليات السبت بافتتاح مشروعات خدمية بمدينة الشيخ زويد وهى مبنى المركز التكنولوجى بمجلس المدينة، وافتتاح محطة مياه الشلاق، وافتتاح دار مناسبات قرية السكاسكة.

وسبق وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء يوم الجمعة، انطلاق احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر من أمام مسجد الاسراء بوسط مدينة العريش بعد افتتاحه أعمال التطوير واعادة الترميم التى تمت له.

وأكد المحافظ على اهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم وتطوير المرافق الخدمية وإقامة العديد من المشروعات فى محافظة شمال سيناء مشيرًا إلى أنه تم إنفاق مبلغ 650 مليار جنيها خلال الفترة الماضية فى سيناء معظمها مرافق خدمية ومشروعات بنية تحتية « كبارى وأنفاق وطرق وخطوط ومحطات كهرباء ومحطات وخطوط مياه وغيرها ».

وقال المحافظ فى تصريحاته، أن المحافظة تحتفل هذا العام بذكرى انتصارات أكتوبر انطلاقا من بيت الله بعد أن تم إعادة تجهيزه وتطويره لافتا إلى أن هذا التطوير تم بمعرفة أهالى العريش فى تظافر الجهود المجتمعية مع جهود الدولة وقدم الشكر لمن قاموا متبرعين بتطوير المسجد.

كما أعلن محافظ شمال سيناء التشغيل الفعلى لأول مرة لأكبر سوق جملة مطور لتجار الخضروات والفواكه، لافتا إلى أن السوق واجهة حضارية للمحافظة، ويأتى فى إطار افتتاح وتشغيل مشروعات على أرض شمال سيناء بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة وهى مشروعات بقيمة 183 مليون جنيها.

وقال أن السوق يقع منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش، لافتًا إلى أن سوق الجملة بالعريش من المشروعات القومية التى نفذتها الدولة على أرض سيناء، ويعد نقله نوعية فى المحافظة، حيث تم تصميمه ليكون على أحدث طراز وتم تجهيزه وتزويده بمختلف الإمكانات الحديثة ووسائل الأمان المتطورة والخدمات المتنوعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة