ليفربول ومانشستر سيتي

تاريخ مواجهات كلوب vs جوارديولا قبل قمة ليفربول ومانشستر سيتي

الأحد، 03 أكتوبر 2021 03:00 م
تاريخ مواجهات كلوب vs جوارديولا قبل قمة ليفربول ومانشستر سيتي كلوب وجوارديولا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتقابل يورجن كلوب مدرب ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح ونظيره الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى، وجها لوجه من جديد فى المواجهة النارية التي تجمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "آنفيلد"، في قمة منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وتحمل مواجهة الأحد رقم 22 في تاريخ مواجهات كلوب وجوارديولا في مسيرتهما التدريبية الحافلة بالألقاب والإنجازات، حيث تقابلا وجها لوجه في 21 مرة سابقة بمختلف البطولات وفقا للإحصائية التى نشرها موقع "ترانسفير ماركت" العالمى.

جوارديولا يتحدث مع كلوب
جوارديولا يتحدث مع كلوب

 

وحقق كلوب 9 انتصارات فى المواجهات السابقة ضد جوارديولا، مقابل 9 انتصارات أيضا للمدرب الإسبانى، فيما انتهت 3 مباريات بينهما بالتعادل في جميع المسابقات.

ويتقابل كلوب وجوارديولا وجها لوجه في البطولات الإنجليزية منذ ديسمبر 2016 حتى المواجهة الأخيرة بينهما في فبراير الماضى، والتي حسمها مانشستر سيتى لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة 23 من الموسم الماضى.

جوارديولا وكلوب
جوارديولا وكلوب

 

كما أقيمت بينهما 8 مباريات في المسابقات الألمانية بين عامي 2013 و2015 عندما كان كلوب مدربا لفريق بوروسيا دورتموند بينما كان يقود جوارديولا بايرن ميونخ.

وعلى مستوى البريميرليج، تقابل كلوب وجوارديولا وجها لوجه في 10 مرات، حقق خلالها المدرب الألماني 3 انتصارات مقابل 4 انتصارات لنظيره الإسبانى، فيما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

كلوب وجوارديولا
كلوب وجوارديولا

ويحتل فريق ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، برصيد 14 نقطة، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف.

فيما يعتلي ليفربول قمة المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022، برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد الوصيف بـ 4 نقاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة