فرنسا تحتجر سفينة بريطانية وسط خلاف بشأن حقوق الصيد

الخميس، 28 أكتوبر 2021 11:41 ص
فرنسا تحتجر سفينة بريطانية وسط خلاف بشأن حقوق الصيد بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتجزت فرنسا سفينة صيد بريطانية وفرضت غرامة على أخرى، وسط تصاعد الخلاف حول حقوق الصيد بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وفقا لشبكة بي بي سي.

وقالت وزيرة البحرية الفرنسية أنيك جيراردين، إنه تم تحذير السفن أثناء عمليات تفتيش قبالة لوهافر خلال الليل، وأضافت إن الأول لم يمتثل على الفور والثاني لم يسمح له بالصيد في المياه الفرنسية، لذلك تم احتجازه.

 

download

على الجانب الاخر قالت متحدثة باسم الحكومة البريطانية إنها تبحث "بشكل عاجل" فى التقارير المتعلقة بنشاط إنفاذ القانون الفرنسي.

وقال وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، اللورد فروست اليوم الأربعاء إن التهديدات الفرنسية بمنع وصول قوارب بريطانية من الموانئ "مخيبة للآمال".

وأكدت بي بي سي أن القارب المحتجز يسمى كورنيليس جيرت جان، والذي يعمل في الغالب داخل وخارج ميناء شورهام ، في هامبشاير ، وقالت الشركة المسئولة عن السفينة إن نشاطها في الصيد كان قانوني تماما وأن السفينة كانت تعمل بشكل قانوني في المياه الفرنسية عندما احتجزتها السلطات.

وقالت الشركة إنها ستدافع عن نفسها ضد أي مزاعم وأن قاربها كان مجرد "بيدق آخر" في الخلاف المستمر بين فرنسا والمملكة المتحدة للصيد، وحثت حكومة المملكة المتحدة على الدفاع عن حقوق أسطول الصيد البريطاني.

وحذرت فرنسا من أنها ستمنع القوارب البريطانية من بعض الموانئ الأسبوع المقبل بالإضافة إلى تشديد عمليات التفتيش على القوارب والشاحنات البريطانية إذا لم يتم حل الخلاف بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشأن تراخيص الصيد بحلول 2 نوفمبر.

وقالت المملكة المتحدة إن التهديدات من جانب فرنسا كانت "غير متناسبة" وتنتهك القانون الدولي والاتفاقيات التجارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة