تطور موضة أزياء الهالوين .. من مينى ماوس للمهرج القاتل

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 08:00 م
تطور موضة أزياء الهالوين .. من مينى ماوس للمهرج القاتل ملابس المهرج
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص العديد من الأشخاص حول العالم على الاحتفال بعيد الهالوين، من خلال ارتداء ملابس لشخصيات مرعبة سواء أبطال لأعمال سينمائية أو من المشاهير، واختلفت تصميمات هذه الملابس عبر السنوات الماضية، وأصبحت أكثر تطوراً وهذا ما نتعرف عليه فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

 

شخصية مينى ماوس

تعتبر أزياء شخصية ميني ماوس من الأزياء المعروفة للاحتفال بعيد الهالوين، فبدلاً من الفستان الأحمر البسيط بنقاط البولكا البيضاء، كانت قديماً عبارة عن أيدٍ وأقدام كبيرة الحجم زاحفة، و غطاء رأس كامل يشبه الفأر، وتطورت الآن وأصبحت عبارة عن فستان بسيط منقط باللونين الأحمر والأبيض .

ميني ماوس
ميني ماوس
أزياء مستوحاه من ديزنى
أزياء مستوحاه من ديزنى

 

الأبطال الخارقين
 

اعتاد الأطفال على ارتداء أزياء الأبطال الخارقين أثناء الاحتفال بالهالوين خلال فترة الخمسينيات، ومع تطور العصر أصبحت أزياء الأبطال الخارقين اليوم تصنع من ألياف لدنة، ولكن ما يميز أزياء الأبطال الخارقين اليوم هى الأدوات التى تأتى مع الملابس فعلى سبيل المثال، تتضمن بعض بدلات "Spider-Man "أقنعة مطبوعة ثلاثية الأبعاد وتبلغ تكلفتها 300 دولار.

أزياء الأبطال الخارقين
أزياء الأبطال الخارقين
ملابس سبايدر مان
ملابس سبايدر مان

 

أزياء رعاة البقر
 

كانت ملابس رعاة البقر من الأزياء التقليدية للاحتفال بعيد الهالوين، قديماً والأكثر تعقيداً، بسبب أن السراويل والسترات كانت تصمم يدويًا، ولا يزال زي رعاة البقر يحظى بشعبية كبيرة والذى عبارة عن  قبعة وسترة وسروال جينز .

أزياء رعاة البقر
أزياء رعاة البقر
زى رعاة البقر الأن
زى رعاة البقر الأن

 

أزياء الأشباح
 

تعتبر الأشباح مرادفًا للرعب والهالوين، لذا يفضل الكثير ارتداء ملابس الأشباح والتى تطورت بشكل ملحوظ حيث كانت قديماً عبارة عن قماش أبيض بثقوب عند العين، ولكن الأن أصبحت عبارة عن فستان مرسوم عليه شكل الشبح الأبيض الذى يظهر فى أفلام الرعب الكلاسيكية .

أزياء الأشباح
أزياء الأشباح

 

قبعات الساحرات
 

كان الناس يرتدون ملابس السحرة في عيد الهالوين، والتى عبارة عن رداء أسود وقبعة مدببة، وتغير الزي بشكل كبير في الستينيات بعد أن صورت البرامج التلفزيونية والأفلام الساحرة على أنها شريرة، فأصبح يفضل البعض رسم وجوههم باللون الأخضر للحصول على مظهر ساحرة الغرب الشريرة المخيفة.

قبعات الساحرات
قبعات الساحرات

 

أزياء المهرج
 

تعتبر أزياء المهرج من الملابس المعروفة للاحتفال بعيد الهالوين والتى كانت تعتمد على وجه مطلي بسيط وملابس كبيرة الحجم ولكن مع نجاح فيلم " It "لستيفن كينج ، اتخذ زي المهرج مظهرًا أكثر رعبا، ولكن مازال البعض يختارون ارتداء ملابس المهرج الودود .

أزياء المهرج
أزياء المهرج
أزياء المهرج الأن
أزياء المهرج الأن

 

الأقنعة
 

كانت أقنعة الهالوين تُصنع من أي شيء في المنزل، سواء أكياس الورقية أوملاءات ومع التقدم في التكنولوجيا والفن، أصبحت أقنعة الهالوين الآن واقعية وتصنع لوجه شخص سياسى أو مشهور أو شخص مخيف.

قناع
قناع
قناع ترامب
قناع ترامب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة