أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير بريطانى: ارتفاع إصابات كورونا فى إنجلترا يحتاج إلى تدابير أكثر صرامة

السبت، 23 أكتوبر 2021 04:27 م
خبير بريطانى: ارتفاع إصابات كورونا فى إنجلترا يحتاج إلى تدابير أكثر صرامة بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مستشار علمي للحكومة البريطانية إنه "خائف للغاية" من أن يكون هناك "إغلاق آخر في عيد الميلاد"، بعد زيادة إصابات فيروس كورونا ومعدلات الوفاة، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وقال البروفيسور بيتر أوبنشو، عضو المجموعة الاستشارية لتهديدات الفيروسات التنفسية الجديدة والناشئة (Nervtag) ، إن أعداد الحالات ومعدلات الوفيات "غير مقبولة" حاليًا.

 

وتجاوز عدد حالات دخول المستشفى اليومي في بريطانيا بسبب كورونا بالأمس 1000 مرة لأول مرة في ستة أسابيع.

 

لكن علماء اللجنة الاستشارية "سيج" أصروا على أنه من "غير المرجح للغاية " أن تطغى الحالات على مستشفيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية هذا الشتاء حتى بدون قيود.

 

وتنبأت النمذجة التي أجرتها المجموعة الخاصة بإنجلترا بأن الجمع بين المناعة المكتسبة من اللقاح والحماية الطبيعية سيكونان كافيين للحفاظ على معدلات المستشفيات دون المستويات التي شوهدت خلال الموجة الثانية.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه قادة النقابات العمالية، مجلس الوزراء من أنه يخاطر بـ "شتاء فوضى" آخر إذا لم يتبنى على الفور خطة كورونا.

 

وطالب بيان مشترك من نقابات تمثل 3 ملايين عامل ، الحكومة بإدخال سياسات بما في ذلك عودة العمل من المنزل وارتداء أقنعة الوجه.

 

وقالت النقابات - التي تمثل العاملين في مجالات البيع بالتجزئة والنقل والرعاية الصحية ، حيث يمثل العمل من المنزل تحديًا - إن هناك بالفعل "مئات" من حالات تفشي كورونا في أماكن العمل.

 

وقاوم بوريس جونسون أمس دعوات من قادة الصحة لتشديد القيود على الرغم من ارتفاع مستويات العدوى.

 

وقال وزير الصحة ساجد جافيد إن الحالات الجديدة يمكن أن تصل إلى 100000 حالة في اليوم ، لكن داونينج ستريت – مجلس الوزراء - أصر على أنه لا تزال هناك طاقة فائضة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية وأن الخطة "ب" لن يتم تفعيلها إلا إذا تعرضت لـ "ضغط كبير ."

 

وقال البروفيسور أوبنشو ، من إمبريال كوليدج لندن ، لبي بي سي: " أنا خائف جدًا من أننا سنقوم بإغلاق عيد الميلاد مرة أخرى إذا لم نتحرك قريبًا. إذا تأخرت ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في وقت لاحق. تعد سرعة الاستجابة أمرًا حيويًا للغاية إذا كنت تريد السيطرة على الأمور.كلنا نريد حقًا عيد ميلاد عائلي رائع حيث يمكننا جميعًا العودة معًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة