أكرم القصاص - علا الشافعي

اللقطات الأولى من انفجار مصنع بمقاطعة ريازان فى موسكو.. فيديو وصور

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 03:18 م
اللقطات الأولى من انفجار مصنع بمقاطعة ريازان فى موسكو.. فيديو وصور لحظة انفجار مصنع فى روسيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات مصورة، اللحظات الأولى من الانفجار العنيف الذي دوى، اليوم الجمعة، داخل ورشة خاصة بإنتاج البارود في مصنع في مقاطعة ريازان الروسية، وتسبب في حادث مأساوي أودى بأرواح 16 شخصا، ونشرت وسائل إعلام محلية، لقطات مسجلة من كاميرا داخل إحدى المركبات التي كانت تسير في اتجاه المصنع وفجأة حدث الانفجار وتصاعدت النيران بكثافة.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، فى بداية الأمر أن سبعة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب وفقد آخرون، جراء انفجار وحريق داخل ورشة خاصة بإنتاج البارود في مصنع في مقاطعة ريازان جنوب شرقي العاصمة موسكو، وذلك قبل أن ترتفع أعداد الضحايا لتصل إلى 16 حالة وفاة.

النار تغزو المكان
النار تغزو المكان

ونقلت وكالة "تاس" عن مصادر في أجهزة الطوارئ توضيحها أن الحريق الذي تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة عليه حتى الآن اندلع نتيجة للانفجار، وأكدت وسائل الإعلام الروسية، نقلا عن مصدر مطلع، أن حصيلة ضحايا الحادث ارتفعت على الأرجح إلى 16 قتيلا، موضحا أن فرق الإنقاذ لم تعثر على ناجين في موقع الحريق.

مشاهد من الانفجار
مشاهد من الانفجار

 

وذكرت الحكومة المحلية، في بيان لها، أن سبب الحادث المأساوي يعود إلى خلل فني، غير أن مصدرا في أجهزة الطوارئ، كشف أن تفتيشا أجري في الورشة المشغلة من قبل شركة خاصة، كشف عددا من المخالفات تتعلق خاصة بكيفية تخزين المواد المتفجرة في الموقع، كما فتحت لجنة التحقيقات في المقاطعة تحقيقا لكشف ملابسات الحادث.

لحظة انفجار مصنع

لحظة انفجار مصنع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة