أكرم القصاص - علا الشافعي

أكبر مسجد بالإسماعيلية يستقبل المصلين بإجراءات وقائية بعد فتح دورات المياه.. صور وفيديو

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:50 م
أكبر مسجد بالإسماعيلية يستقبل المصلين بإجراءات وقائية بعد فتح دورات المياه.. صور وفيديو اجراءات احترازية بالمساجد
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا من داخل مسجد أبو بكر الصديق بمحافظة الإسماعيلية، وهو من أكبر مساجد المحافظة، لمتابعة فتح دورات مياه المساجد لأول مرة منذ 19 شهرًا من بدابة أزمة كورونا، حيث استقبل المسجد المصلين وسط إجراءات احترازية ووقائية، بعد أن تمت أعمال النظافة والتعقيم والتطهير من قبل العاملين للمسجد بشكل كامل والحمامات بشكل خاص.

وقال المستشار سيد يونس، من إدارة المسجد، إن إدارة المسجد والعاملين، حرصوا على القيام بأعمال النظافة والتطهير والتعقيم بشكل جيد، مع تشديد الإجراءات الاحترازية، ودخول المسجد بالكمامة وسجادة الصلاة، وتوزيع كمامات على المصلين، ودخول المسجد من بوابة تعقيم.

وأكد "يونس"، أن تعليمات وزارة الأوقاف، هى النظافة المستمرة عقب كل صلاة، فضلا عن التطهير والتعقيم المستمر للمساجد، مع فتح المساجد قبل الصلاة بربع ساعة على الأكثر، وغلقها عقب انتهاء الصلاة مباشرة، وبالنسبة لصلاة الجمعة، يجري فتح دورات المياه قبل الصلاة بنصف ساعة.

ووجه الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، بتكثيف المرور المشدد بجميع الإدارات لمتابعة تنفيذ تعليمات الوزارة في تنظيف دورات المياه والميضات الخاصة بالمساجد وفتحها مع أخذ الاجراءات الاحترازية في ظل أزمة كورونا.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، أن ذلك جاء بناءً على تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالاستعداد الكامل بتهيئة دورات المياه والميضات، وتم فتحها فجر يوم الأربعاء، بحسب قرار لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بخصوص فتح دورات مياه المساجد ابتداء من فجر اليوم الأربعاء.

وأضاف أن وزير الأوقاف، أكد علي جميع المديريات خلال يومي الاثنين والثلاثاء بمراجعة كل أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه بجميع المساجد على مستوى الجمهورية، قبل فتحها فجر اليوم، وهو ما تم في مساجد الإسماعيلية.

ويأتي قرار وزارة الأوقاف، بإعادة فتح دورات المياه، بعد غلق تام دام منذ بداية الجائحة، وحتى بعد عودة فتح المساجد في الصلوات الخمس وسط ضوابط مشددة، منها غلق دورات المياه وأماكن الوضوء لكي لا تنتقل العدوى بسبب ضيق مكان الوضوء وتعاقب الاستخدام، وفصل الكولديرات وكولمن المياه، ووضع علامات للتباعد بين المصلين، بالإضافة إلى توعية المصلين وإرشادهم بالحكمة واللين.

اجراءات-احترازية-بالمساجد
اجراءات-احترازية-بالمساجد

 

المصلون-يلتزمون-بالتباعد
المصلون-يلتزمون-بالتباعد

 

توزيع-كمامات-على-المصلين
توزيع-كمامات-على-المصلين

 

صلاة-الجمعة
صلاة-الجمعة

 

فتح-دورات-المياه-بالمساجد
فتح-دورات-المياه-بالمساجد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة