أكرم القصاص - علا الشافعي

أداة مائدة ممنوعة فى البلاط الملكى البريطانى.. اعرف القصة

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 04:00 م
أداة مائدة ممنوعة فى البلاط الملكى البريطانى.. اعرف القصة الملكة اليزابيث
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن العائلة المالكة البريطانية لديها قواعد صارمة، فى عدة تفاصيل خاصة بتحركاتهم وملابسهم، وحتى طعامهم، ومن هذه القواعد الغريبة، فإن العائلة المالكة تمنع وجود إحدى أدوات المائدة الخاصة بتناول السمك على مائدة البلاط الملكي.

إذ تمنع العائلة المالكة البريطانية، استخدام سكين السمك بل ويمنعون وجود هذه الأداة على وجه الخصوص من بين جميع أدوات الأكل، على مائدة طعامهم، وفقاً لموقع العين الإماراتى.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
 
مائدة
مائدة

وكشف توماس بلايكي، مؤلف كتاب "يا له من شيء يمكن قوله للملكة What a thing to say to the Queen" حقيقة غريبة حول قواعد الوجبات الملكية البريطانية، لا سيما عندما يأكل الملك والعائلة طبق السمك الخاص بهم، وقال: "لم تكن هناك سكاكين للأسماك في القصور الملكية منذ أن استنكرها الملك إدوارد السابع، ملك المملكة المتحدة، ووصفها بأنها "شائعة جداً".

ومنذ ذلك الوقت فى القرن الـ15، ظل منع وجود سكين السمك على "سفرة" البلاط الملكي البريطاني، تقليداً تتوارثه الأجيال، وظل سكين السمك وأداة غير محببة لأفراد العائلة المالكة البريطانية.

ومن جهة أخرى حظر الأمير تشارلز أكلة الفوا جرا foie gras "كبد الأوز" الفرنسية الشهية في القصور الملكية في عام 2008 بسبب مخاوف بشأن رعاية الحيوانات.

كما ينم منع اللحوم متوسطة الطهى من سفرة العائلة المالكة، إذ قال  دارين ماكجرادي الطاهي الملكي السابق، أن الملكة اليزابيث تحب تناول اللحم المطهو جيداً.

كما يتجنب العديد من أفراد البلاط الملكي البريطاني قائمة معينة من اختيار الأطعمة عندما يكونون في ارتباطات رسمية، وقال كبير الخدم الملكي السابق جرانت هارولد لمجلة Woman & Home إن أفراد العائلة المالكة البريطانية يميلون إلى تجنب تناول المحار في هذه الارتباطات، لمنع الإصابة بالتسمم الغذائي.

وكشف: "إنها خطوة منطقية للغاية أن نتخلى عن تناول المأكولات البحرية عندما يكون الشخص خارج المنزل أو في مهام عامة، لا نريد أن يكون لدى فرد من العائلة المالكة رد فعل خطير للتسمم الغذائي، خاصة إذا كان في جولة خارجية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة