أكرم القصاص

"ضريح جبل الهريدى" كنز أثرى فى صعيد مصر عمره 150 عامًا.. فيديو

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 01:36 م
"ضريح جبل الهريدى" كنز أثرى فى صعيد مصر عمره 150 عامًا.. فيديو الضريح
سوهاج ــ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون السابع بثا مباشرا من قرية الخذندارية، وتحديدا من جبل الهريدى بعنوان "بث مباشر.. "ضريح جبل الهريدى" كنز أثرى فى صعيد مصر عمره 150 عامًا على عمق 20 كيلو متر والناس تزوره من كل مكان"، حيث يشهد الضريح توافدا كبيرا من قبل الأهالى خاصة يوم الجمعة.
 
 
ومن جانبه قال عم كرم حارس الضريح: أننا من قديم الزمن ونحن نرى هذا الضريح الأثرى الموجود داخل المنطقة الجبلية الوعرة بمنطقة جبل الهريدى، الذى سمى باسمه، وهذا الضريح تم بناؤه من الطين والطوب اللبن، وهو موجود في مكان يعد من أخطر الأماكن لأنه مخر للسيول وبالرغم من تعرضه للسيول أكثر من مره إلا أنه مازال صامدا أمام كل العوامل الجوية والظروف.
 
وبالمكان يوجد مقام آخر باسم مقام الشيخ حسن أبوعلى، وهو نجل الشيخ الهريدى، وقبل جائحة كورونا كان الزوار من كل محافظات مصر من إسكندرية حتى أسوان وكانت تقام الليالى بكبار المداحين للإحتفال باليلة الشيخ الهريدى.
 
والمكان الموجود به الضريح مكان به راحه نفسية غير عادية ولا توجد به قوارض ولا حشرات ولا ثعابين والأهالى يأتون للمكان ويقيمون فيه ليلا دون حدوث أي مشكلات لهم وبالرغم من الطبيعة الجبلية الوعرة للمكان إلا أن الجميع يحضر إلى الضريح الأثرى 
 
ضريح سوهاج
ضريح سوهاج

الضريح
الضريح

اليوم السابع عند الضريح
اليوم السابع عند الضريح

الضريح من الداخل
الضريح من الداخل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة