هيئة الشراء الموحد تعلن استقبال مليون و58 ألف جرعة من من لقاح جونسون 25 أكتوبر.. والصحة: لا يوجد تحورات جديدة بالفيروس تستلزم تعديل الطعوم.. والكشف عن دواء جديد لعلاج المصابين بكوفيد 19 للحالات البسيطة

الخميس، 21 أكتوبر 2021 02:00 ص
هيئة الشراء الموحد تعلن استقبال مليون و58 ألف جرعة من من لقاح جونسون 25 أكتوبر.. والصحة: لا يوجد تحورات جديدة بالفيروس تستلزم تعديل الطعوم.. والكشف عن دواء جديد لعلاج المصابين بكوفيد 19 للحالات البسيطة لقاح جونسون أند جونسون
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية عن ترقب وصول الدفعة الثالثه بواقع 1.058.000 جرعة  من لقاح جونسون اند جونسون صباح الاثنين الموافق 25 أكتوبر  2021 وذلك ضمن الخطة الموضوعة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا و توفير اللقاح الخاص للمسافرين وجميع الشعب المصري.


وأكدت هيئة الشراء الموحد أن الشحنة التي ستم استقبالها من لقاح "جونسون أند جونسون" سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج بـ لقاحات فيروس كورونا، واستكمال عملية تطعيم المواطنين .

ولفتت إلى أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، لافته إلى أن لقاح "جونسون أند جونسون" أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط، و حصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

وناشدت المواطنين مجدداً بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي لقاحات فيروس كورونا،


كشفت وزارة الصحة والسكان عن تراجع نسبة الاصابات اليومية لفيروس كورونا وهو ما ينذر باقتراب انكسار الموجة الرابعة للاصابات مضيفة أنه حال تزايد الاصابات مرة أخرى فان ذلك يعبر عن وجود موجات أخرى وطالبت بالالتزام بالتطعيمات الخاصة بالكورونا والانفلونزا الموسمية .


وقالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤن البحث العلمي وعضو اللجنه القومية لمكافحة كورونا في تصريحات خاصة لليوم السابع أنه يتم حاليا اجراء دراسات بحثية لادراج دواء آمن وفعال جديد لمواجهة فيروس كورونا مؤكدة أن الدواء الجديد المقرر ادراجة في البرتوكول العلاجى لكورونا له فاعلية قوية فى مواجهة الفيروس .


وأضافت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤن البحث العلمي وعضو اللجنه القومية لمكافحة كورونا أن العقار الجديد يستخدم للحالات البييطة والمتوسطة بحيث أنه قادر علي السيطرة علي نشاط الفيروس مشيرة الي أنه حتى الان لا يوجد تعديلاث جوهرية علي البرتوكول العلاجى بعد تعديل النسخة الخامسة .

وأوضحت الدكتورة نهي عاصم أن انتشار التطعيمات الخاصة بكورونا وتوفرها في أكثر من 2000 مركز  بالجمهورية ساهم إلي حد كبير في منع انتشار الفيروس من ناحية وتخفيف حدة الأعراض للذين يصابون بعد التطعيم من ناحية أخرى مضيفة أنه لم يتم رصد أى متحورات جديدة للفيروس حاليا والسلالات الموجودة تتأثر بالتطعيمات .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف .


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة