أكرم القصاص - علا الشافعي

جولة داخل فندق كونجرس بلازا بأمريكا المسكون بالأشباح.. صور

الخميس، 21 أكتوبر 2021 10:00 م
جولة داخل فندق كونجرس بلازا بأمريكا المسكون بالأشباح.. صور فندق كونجرس بلازا
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقع فندق Congress Plaza فى شارع Michigan Avenue فى وسط حى Loop فى شيكاغو، ويعتبر من الفنادق المشهورة بأنه مسكون بالأشباح، افتتح فى عام 1893 وخضع للعديد من التطورات وشهد العديد من النزلاء.
 
فندق Congress Plaza
فندق Congress Plaza

ووصفت مجلة Travel + Leisure المتخصصة فى السفر والفنادق فندق Congress Plaza بأنه أكثر الأماكن المسكونة فى إلينوى، وفقاً لما ذكره موقع insider.

ويحتوى الفندق على قطع أثاث فخمة وبداخل البهو يوجد طاولة ومقعد مزخرفان تبرع بهما البيت الأبيض للفندق، فى أوائل القرن العشرين، وكُتب على لوحة الكرسى عبارة "كان المفضل لدى الرؤساء فان بيورين، وهاريسون، وهاردينج ... وهو المفضل لنا أيضا".


مقعد وطاولة تبرع بهما البيت الأبيض
مقعد وطاولة تبرع بهما البيت الأبيض

وعرف الفندق باسم "منزل الرؤساء" لأن رؤساء أمريكا السابقين مثل جروفر كليفلاند، وويليام ماكينلي، وتيدي روزفلت، وويليام هوارد تافت، وودرو ويلسون، وارين هاردينج، وكالفين كوليدج، وفرانكلين روزفلت عملوا جميعًا وأقاموا فى ساحة الفندق فى مرحلة ما.

ممر الفندق
ممر الغرف
 
واستخدم الرؤساء الفندق كمقر للحملات الانتخابية، ومكانًا للاجتماعات الحزبية، ولإجراء مقابلات تاريخية.

ورغم ذلك يشاع أن الفندق كان مقرًا لعصابة آل كابونى، ويشاع أيضاً بأنه مسكون بالأشباح لوقوع جرائم قتل داخله أو بجواره مثل قصة الرجل الذى قُتل خلف الفندق، بالإضافة إلى قصة طفلين دفعتهما والدتهما من نافذة فى الطابق الثانى عشر، ويشاع أن أشباح هؤلاء الموتى يتجولون فى أروقة فندق كونجرس بلازا.

مطعم الفندق
مطعم الفندق

كما أبلغ النزلاء قبل ذلك عن توقف المصاعد فى ظروف غامضة فى أكثر الطوابق المسكونة بالأشباح، وسحب البطانيات عنهم فى منتصف الليل، وأصوات تهمس أسفل أسرتهم.

غرفة نوم
غرفة نوم

ومع ذلك ينفى المسئولون عن الفندق هذه الحوادث ويأكدون أنها مجرد شائعات وأنهم لم يشهدوا أى حوادث خارقة للطبيعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة