أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالمية: أمريكا تتبرع بـ200 مليون جرعة لقاح لدول العالم.. فيس بوك ينفى تورطه فى فضيحة "كامبريدج أناليتيكا".. بيل كلينتون يستمتع بطقس الخريف بعد خروجه من المشفى.. وغياب روسيا والصين عن COP26 ضربة قاضية

الخميس، 21 أكتوبر 2021 02:10 م
الصحف العالمية: أمريكا تتبرع بـ200 مليون جرعة لقاح لدول العالم.. فيس بوك ينفى تورطه فى فضيحة "كامبريدج أناليتيكا".. بيل كلينتون يستمتع بطقس الخريف بعد خروجه من المشفى.. وغياب روسيا والصين عن COP26 ضربة قاضية بايدن وجونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية، اليوم الخميس، عددا من القضايا كان في مقدمتها في الولايات المتحدة تبرع الإدارة الامريكية بـ200 مليون جرعة لقاح كورونا لـ100 دولة حول العالم، ورفض فيس بوك تورطه في فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" وبدء تحقيقات جديدة بشأن أعمال منظمة ترامب.

الصحف الأمريكية:

السلطات الأمريكية تبدأ تحقيقا جديدا في ضرائب ملاعب ترامب للجولف

فتح مكتب المدعي العام في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك الامريكية تحقيق في منظمة ترامب، يبحث في ما إذا كانت الشركة قدمت معلومات مضللة بشأن قيمة ممتلكات ملعب الجولف الخاص بها لأغراض ضريبية، وفقا لشبكة سي ان ان الامريكية.

 

أكد مصدر لشبكة CNN أن المحققين يبحثون في القيمة التي وضعها ترامب للممتلكات في نماذج الإفصاح الفيدرالية العامة مقارنة بالقيمة الأقل بكثير التي تم التفاوض عليها مع المسؤولين في المدينة التي يقع فيها نادي الجولف، ولم يتهم أي شخص بارتكاب مخالفات حتى الان ونفى متحدث باسم منظمة ترامب حدوث أي تجاوز.

ووفقا للتقرير، راجع المحققين سجلات ضرائب الممتلكات من بلدة Ossining ، بالإضافة إلى وثائق من منظمة ترامب التي تخضع هي ورئيسها المالي ألين فايسلبرج بالفعل تحت لوائح اتهام جنائي في مانهاتن حيث تم اتهامهما بالمشاركة في مخطط للاحتيال والتآمر والاحتيال الضريبي الجنائي وتزوير السجلات التجارية ولم يتم اتهام ترامب نفسه بأي تهمة.

في يوليو ، وافق مجلس إدارة بلدة Ossining على تسوية مع شركة ترامب لنوادي الجولف "لتصحيح وتقليل" القيمة المقدرة لنادي Westchester التابع للشركة لمدة خمس سنوات بدءًا من عام 2016 ، حيث تتراوح القيم النهائية المقدرة للنادي من 9.75 مليون دولار إلى 11 مليون دولار وأشار التقرير الى ان المدينة قيمت النادي بما يصل إلى 15.8 مليون دولار في 2018 و 2019.

وفي نموذج الإفصاح المالي لعام 2021، أدرج ترامب قيمة ممتلكاته في نادي ويستشستر ترامب للجولف بـ "أكثر" من 50 مليون دولار ، وذكر أيضًا أن حقق النادي عائدات بلغت حوالي 6.3 مليون دولار، وقال متحدث باسم منظمة ترامب في بيان للشبكة ان القيمة المقدرة لملعب الجولف تم التوصل اليها من قبل الشركة والمدينة بشكل مشترك.

أمريكا تبرعت بـ200 مليون جرعة لقاح لـ 100 دولة.. والبيت الأبيض: هدفنا الوصول لمليار

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تبرعت بـ 200 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا حتي يوم الخميس لـ100 دولة حول العالم، وفقا لصحيفة ذا هيل.

قالت سامانثا باور، مديرة وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في بيان: "تعهد الرئيس بايدن بأن تكون الولايات المتحدة ترسانة العالم من اللقاحات ، وتواصل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لعب دور محوري في تحقيق الهدف الطموح المتمثل في تطعيم 70 في المائة من سكان العالم المؤهلين بحلول العام المقبل".

كما أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية مقطع فيديو للاحتفال بـ 200 مليون لقاح، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تبرعت بلقاحات أكثر من أي دولة أخرى في العالم وكل ذلك بدون تكلفة وبدون قيود، وورد في المقطع الذي يعرض صور اللقاحات التي يتم تسليمها ، "لن ينتهي هذا الوباء في أي مكان حتى يتم هزيمته في كل مكان".

وأعلنت باور أنه خلال العام المقبل، ستتبرع الولايات المتحدة بأكثر من مليار جرعة لقاح COVID-19 أمريكي الصنع إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، وأضافت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تساعد في تقديم خدمات الأكسجين والاختبار والعلاج الطبي ومعدات الحماية الشخصية للعاملين الصحيين إلى دول أخرى.

وقالت: "اليوم، لدى الأمريكيين 200 مليون سبب يدعوهم للفخر. وتشرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن تكون في طليعة جهود التطعيم العالمية هذه غير المسبوقة من حيث الحجم والسرعة والتعقيد لمواجهة أسوأ وباء في التاريخ الحديث ".

وفي السياق نفسه، تعهد بايدن الشهر الماضي بالتبرع بـ 500 مليون جرعة إضافية من لقاح COVID-19 من فايزر للعالم، وبذلك يصل إجمالي التزام الولايات المتحدة إلى أكثر من 1.1 مليار جرعة خلال هذا العام والعام المقبل.

بيل كلينتون يتحدث عن وضعه الصحى: أستمتع بطقس الخريف الجميل

ظهر الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون في مقطع فيديو امس عبر تويتر يقدم تحديثا بشأن وضعه الصحي بعد خروجه من المشفى منذ أيام قليلة، وشكر كلينتون المهنئين ومقدمي الرعاية الصحية في جامعة كاليفورنيا على دعمهم.

قال كلينتون: "أنا سعيد حقًا بالعودة إلى المنزل. أنا بخير ، أستمتع بطقس الخريف الجميل هذا. أنا على طريق التعافي ، لكني أريد أن أذكر الجميع  بأهمية اخذ الوقت للاستماع إلى"، وأضاف: "لدينا جميعًا ما يجب القيام به ، ولكل منا دور مهم يلعبه في الحياة وفي المستقبل القريب. أنا ، على سبيل المثال ، سأبذل قصارى جهدي لأكون موجودًا ، لمواصلة تقديم أفضل ما يمكنني فعله لفترة أطول بكثير ".

عندما تم الإعلان عن دخول كلينتون المستشفى الأسبوع الماضي ، قال أطباؤه ألبيش أمين وليزا بارداك إنه استجاب جيدًا للمضادات الحيوية.

وأضافوا "بعد يومين من العلاج ، يتجه عدد خلايا الدم البيضاء لديه إلى الانخفاض ويستجيب للمضادات الحيوية بشكل جيد". وقالوا في ذلك الوقت: "كان الفريق الطبي الذي يتخذ من كاليفورنيا مقراً له على اتصال مستمر بالفريق الطبي للرئيس ومقره نيويورك ، بما في ذلك طبيب القلب. ونأمل أن يعود إلى المنزل قريبًا".

وخرج الرئيس الامريكي الاسبق من المستشفى الجامعى بكالفورنيا يوم الأحد وقال الاطباء إن كلينتون البالغ من العمر 75 عاما سينهي تناول بقية الادوية والمضادات الحيوية في منزله بنيويورك.

الصحف البريطانية:

 

فيس بوك ينفى تورطه فى فضيحة "كامبريدج أناليتيكا".. ويؤكد: مزاعم لا أساس لها  

قرر المدعي العام كارل راسين في واشنطن العاصمة الامريكية إضافة مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيس بوك إلى دعوى قضائية قائمة تزعم أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فشل في حماية بيانات المستخدم خلال انتخابات الرئاسة عام 2016، وفقا لصحيفة الجارديان.

وأشار مكتب راسين الى ان هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسمية زوكربيرج في شكوى من قبل منظم أمريكي، وتركز الدعوى، التي تم رفعها في البداية في عام 2018 ، على فضيحة Cambridge Analytica ، عندما جمعت شركة بيانات معلومات من ما يصل إلى 87 مليون شخص دون علمهم، وتم رفع القضية بموجب قانون إجراءات حماية المستهلك في العاصمة ، والذي يحظر الممارسات التجارية غير العادلة والمضللة.

قال راسين في بيان: "استنادًا إلى الأدلة التي جمعناها في هذه القضية على مدار العامين الماضيين وتحقيقات المقاطعة بشكل عام من الواضح أن السيد زوكربيرج شارك عن علم وفاعل في كل قرار أدى إلى جمع Cambridge Analytica الضخم لبيانات مستخدمي فيس بوك"

وأضاف: "في ظل هذه الظروف ، يجب أن يتحمل السيد زوكربيرج المسؤولية عن مشاركته في القرارات التي أتاحت الكشف عن ملايين بيانات المستخدمين - ولهذا السبب نضيفه إلى شكوانا".

من جانبه، قدم فيس بوك طلب في البداية لرفض الدعوى ، لكن دون جدوى، ويتوقع مكتب راسين أن تبدأ المحاكمة رسميًا في أوائل عام 2023.

قال متحدث باسم فيس بوك في بيان إن المزاعم "لا أساس لها اليوم كما كانت قبل أكثر من ثلاث سنوات"، وأضافوا "سنواصل الدفاع عن أنفسنا بقوة والتركيز على الحقائق".

 

 

جونسون وحزب العمال يتفقان على فرض عقوبات جنائية على رؤساء شركات التكنولوجيا

قالت صحيفة الجارديان ان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اظهر اتفاقا غير معهود مع كير ستارمر زعيم حزب العمال بفرض عقوبات جنائية على رؤساء شركات التكنولوجيا بسبب الفشل في معالجة المحتوى الضار أو غير القانوني على منصاتها.

وخلال جلسة في البرلمان البريطاني اتفق جونسون وستارمر على أن مشروع قانون الأضرار على الإنترنت المتأخر سيشمل عقوبات جنائية محتملة، وتتضمن المقترحات بالفعل صلاحيات مؤجلة بشأن جريمة جنائية جديدة ويحتوي مشروع القانون بالفعل على سلطة إصدار غرامات.

ووعد جونسون بتقديم مشروع القانون إلى البرلمان قبل عيد الميلاد، بينما قللت مصادر هذا الاحتمال قائلة إن ذلك سيمنحهم خمسة أيام فقط لإعادة صياغة مشروع القانون بين تقارير لجنة التدقيق السابقة على التشريع وتقديم مشروع القانون.

بعد أن ضغط ستارمر بشأن الإجراءات التي سيتخذها ، وافق جونسون على فكرة نهج متعدد الأحزاب ، لكنه أشار الى انتقادات حزبية ، مما أدى إلى بعض صيحات من الشكوى في مجلس العموم.

تسائل ستارمر عن التقدم في مشروع قانون الأمان على الإنترنت: "أريد أن أرى ما إذا كان بإمكاننا استخدام هذه الروح التعاونية لإحراز تقدم في إحدى القضايا التي أثيرت يوم الاثنين - معالجة التطرف العنيف".

وقال ستارمر: "هل سيعتمد رئيس الوزراء على الرغبة التي أظهرها الأعضاء لإنجاز الأمور ، ويلتزم بتقديم القراءة الثانية لمشروع قانون الأمان على الإنترنت بحلول نهاية هذا العام التقويمي؟ إذا فعل ذلك ، فسنؤيده ".

جاء رد جونسون بالتعهد في البداية بأن مشروع القانون سيكمل جميع مراحله قبل عيد الميلاد ، قبل أن يصحح نفسه بناءً على مطالبة وزيرة الداخلية ، بريتي باتيل ، التي كانت تجلس بجانبه ليقول إنه سيقدمها قبل عيد الميلاد.

ثم اشار ستارمر الى التغييرات المحتملة على مشروع القانون المقترح ، قائلاً: "من الواضح أن هناك حاجة إلى عقوبات صارمة ، ولكن في ظل المقترحات الحالية للحكومة ، فإن مديري المنصات التي تفشل في قمع التطرف لن تواجه عقوبات جنائية. لماذا هذا؟"، وبدا جونسون موافقاً وقال: "ونعم ، بالطبع سيكون لدينا عقوبات جنائية مع أحكم قاسية لأولئك المسؤولين عن السماح لهذا المحتوى السيء في الإنترنت."

اندبندنت: غياب الصين وروسيا والبرازيل عن قمة COP 26

"ضربة قاضية"

COP 26
COP 26

اعترف الوك شارما المسئول في مجلس الوزراء البريطاني عن قمة COP26 للمناخ المقرر عقدها في جلاسكو بأن غياب قادة الصين وروسيا والبرازيل بمثابة ضربة قاضية للاجتماع المرتقب، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

قال الوك شارما بعد اعلان فلاديمير بوتين عدم حضوره قمة جلاسكو: " من الواضح أن حضور قادة العالم أمر جيد للعملية وهو أمر جيد لـ COP26"

تم الكشف عن أن القادة الغائبين لن يتمكنوا من الانضمام إلى القمة عبر الفيديو، في ضربة لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ، الذي تحدث عن محاولة المشاركة عبر الإنترنت، وقال مسؤول في Cop26 أمام لجنة من قبل أعضاء البرلمان "إنه اجتماع فعلي والمشاركون سيكونون هناك شخصيا" - قبل 11 يومًا فقط من انطلاق القمة.

قال المسئول عن الحدث أن الهدف هو "الحفاظ على 1.5 درجة في متناول اليد" وهو أقصى ارتفاع في درجة الحرارة العالمية يُعتقد أنه ممكن مع تجنب تغير المناخ الكارثي، لكن 11 من أكبر 20 اقتصادا في العالم لم تعلن بعد عن مساهمتها في هذه المهمة ولا يوجد اتفاق بشأن آلية مراقبة الامتثال ، حتى لو تم تحديد الأهداف.

ووفقا للتقرير، أكد الدبلوماسيون البارزون على أهمية الاتصال وجهاً لوجه بين قادة الدول - الأشخاص الوحيدون الذين لديهم القدرة على تقديم التزامات مناخية حاسمة.

لكن شي جين بينج ، رئيس وزراء الصين سيكون من شبه المؤكد أنه لن يحضر، على الرغم من أنه لم يؤكد ذلك، كما سيغيب بوتين ، وكذلك رؤساء البرازيل (جاير بولسونارو) وجنوب إفريقيا (سيريل رامافوزا) ، في حين أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لم يعلن موقفه الرسمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة