أكرم القصاص

طرح "شلن أمريكى" عمره 369 عام للبيع فى مزاد مقابل 300 ألف دولار.. صور

الخميس، 21 أكتوبر 2021 03:36 م
طرح "شلن أمريكى" عمره 369 عام للبيع فى مزاد مقابل 300 ألف دولار.. صور العملة النادرة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل سعر عملة نادرة تم سكها فى منتصف القرن السابع عشر فى نيو انجلاند لما يقرب من 300 الف دولار عند طرحها للبيع فى مزاد فى لندن الشهر المقبل، وفقا لشبكة ان بى سى.

 

قالت شكة شركة المزاد مورتون وإيدن المحدودة انه تم العثور علي عملة الشلن الفضية المصنوعة في بوسطن عام 1652 مؤخرًا فى المملكة المتحدة داخل علبة حلوى تحتوي على مئات العملات المعدنية القديمة.

 

العملة النادرة 1
العملة النادرة 1

 

وأطلق جيمس مورتون ، المتخصص في العملات في دار المزاد ، على عملة نيو إنجلاند "نجمة المجموعة"، وقال في بيان "لم أصدق عيني عندما أدركت أنه مثال ممتاز لشلن نيو إنجلاند، ضربه جون هال في عام 1652 في بوسطن لاستخدامه كعملة من قبل المستوطنين الأوائل في مستعمرة خليج ماساتشوستس".

 

تحتوي العملة على التصميم البدائي على الأحرف الأولى من شمال شرق لنيو إنجلاند على جانب واحد ، والرقم الروماني الثاني عشر ، لـ 12 ، وهو عدد البنسات في الشلن ، من ناحية أخرى.

 

وصف جيم بيلي ، خبير العملات وعالم الكشف عن المعادن في وارويك البريطاني بأنه "اكتشاف استثنائي"، وقال بيلي: "تتمتع العملة بجاذبية هائلة للعين نظرًا لوجود حوالي 40 قطعة نقدية من هذا القبيل فقط ، يمكن تسمية هذه العينة بأنها أفضل عينة معروفة."

 

قام وينتورث "وينتي" بومونت بإرسال العملة إلى البائع بالمزاد ، حيث وجدها والده في علبة من الصفيح في مكتبه في منزل العائلة في شمال إنجلترا، وكان اجداده من أوائل المستوطنين في نيو إنجلاند ، ويعتقد أنه وصل إلى المستعمرات في عام 1636 ومن المحتمل أنه حصل على العملة الجديدة.

 

 

العملة النادرة
العملة النادرة

 

وقال بومونت في بيان: "لا يمكنني إلا أن أفترض أن أحد أسلافي قد أعاد الشلن من أمريكا منذ سنوات".

 

ومن المقرر عقد المزاد عبر الإنترنت ، والذي يتضمن العديد من العملات المعدنية الأمريكية القديمة الأخرى ، في 26 نوفمبر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة