موسيمانى يسير على درب السويسرى فايلر مع الأهلى فى 3 مراحل.. والنهاية تقترب

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 01:00 ص
موسيمانى يسير على درب السويسرى فايلر مع الأهلى فى 3 مراحل.. والنهاية تقترب موسيمانى وفايلر
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسير الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على درب السويسرى رينيه فايلر المدرب السابق للقلعة الحمراء، خلال فترة تدريبه للأحمر منذ بدايتها إلى نهايتها، والتي أصبحت تنتظر الجنوب أفريقي بعد اهتزاز المستوى في مباريات الفريق في الفترة الأخيرة.

ومازال مستقبل بيتسو موسيماني غامضا بعدما نشرت الصحف الجنوب أفريقية تقارير تؤكد اقتراب رحيله بعدما خسر بطولتي الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي لصالح الزمالك قبل أن يعود ويخسر السوبر المصري أمام طلائع الجيش، ثم تعثر مثير للجدل أمام الحرس الوطني بالتعادل الإيجابي 1-1 في مواجهة الذهاب للدور الـ 32 من عمر دوري أبطال أفريقيا في انتظار مباراة العودة.

وهناك 3 مراحل متشابهة يسير عليها موسيمانى على درب السويسر رينيه فايلر نستعرضها في التقرير التالى..

بداية مميزة

بدأ موسيمانى مشواره مع الأهلى بشكل مميز بعدما نجح في تحقيق لقب دورى أبطال أفريقيا بعد 3 مباريات فقط، بعدما فاز على الوداد المغربى ذهابا وإيابا في نصف النهائي، قبل أن يهزم الزمالك في نهائي القرن بهدفين لهدف، ثم التتويج بلقب كأس مصر والدورى والسوبر الأفريقي ودورى أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي على حساب كايزر تشيفيز، وهو نفس ما قدمه السويسرى رينيه فايلر عندما حقق أول ألقابه مع الأهلى بعد مباراة واحد أمام الزمالك ليتوج بالسوبر المحلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم قيادة الفريق لـ16 فوزا متتالية في بطولة الدورى قبل التعادل مع سموحة في الأسبوع السابع عشر.

فقدان التركيز وسوء النتائج


 

يعانى حاليا موسيمانى من تذبذب مستوى الأهلى وتراجع مستوى الفريق الذى أدى إلى فقدانه بطولة الدورى لصالح الزمالك وكأس السوبر لصالح طلائع الجيش، ليضعه في مرمى انتقادات جمهور الأهلى.

وهو نفس ما حدث للسويسرى فايلر الذى فقد التركيز مع النادى الأهلى بعد انتشار فيروس كورونا، الذى جعل المدرب يفكر في العوة إلى أسرته في سويسرا مما أدى إلى تذبذب نتائج الأهلى وبدأ في فقدان النقاط بشكل أقلق مسئولي الأهلى، مما جعلهم يفكرون في البدائل,

تدخل المدام

الصورة

المرحلة الثالثة المتشابهة بين موسيمانى وفايلر، هي تدخل الزوجة في العلاقة بين المدرب والنادى الأهلى مما وتر الأوضاع داخل القلعة الحمراء، وهو ما حدث عندما بالغت زوجة موسيمانى في طلباتها لتجديد عقده مع الأهلى الأمر الذى أدى إلى إعلان الأهلى استمرار موسيمانى بعقده الحالي لنهاية الموسم المقبل دون تجديده.

وهو الأمر الذى سار عليه أيضا رينيه فايلر عندما تدخلت زوجته وطالبته بعدم تجديد عقده مع الأهلى واستخدام البند الذى يتيح للطرفين فسخ التعاقد دون شروط جزائية مما أدى إلى إعلان الأهلى رحيله والتعاقد مع موسيمانى.

بعد هذه الأمور الثلاثة المتشابهة بين موسيمانى وفايلر في القلعة الحمراء، فهل تشهد الفترة المقبلة إسدال الستار على مشوار موسيمانى مع الأهلى على نفس نهج سابقه رينيه فايلر، هذا ما ستكشف عنه الأيام المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة