أعيش إحساس شابة صغيرة..ماذا قالت الملكة إليزابيث عن منحها لقب عجوز العام؟

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 12:46 م
أعيش إحساس شابة صغيرة..ماذا قالت الملكة إليزابيث عن منحها لقب عجوز العام؟ الملكة إليزابيث الثانية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحد مساعدي الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، صاحبة الـ95 عاما، أن الملكة رفضت حصولها علي لقب "عجوز العام" وهي جائزة تمنح تكريما لإنجازات الجيل الأكبر سنا، وقال مساعد السكرتير الخاص للملكة، توم لينج بيكر عنها قولها إنها تعيش إحساس شابة صغيرة ولا تعتقد أنها تستوفي المعايير ذات الصلة، لقبولها هذا اللقب.

 

وكان منظمو هذه الجائزة السنوية تواصلوا مع قصر الملكة لمعرفة ما إذا كانت راغبة في قبول هذا اللقب، لكن المذيع جايلز براندريث ، رئيس لجنة الجوائز التي تقدمها مجلة (the oldi) "العجوز"، أعلن أن المنظمين تلقوا "رسالة جميلة" تضمنت أطيب التمنيات، لكن الملكة رفضت العرض.

 

مجلة oldi
مجلة oldi

 

وجاء في نص رسالة بيكر: "تعتقد جلالة الملكة أن عمرك الحقيقي هو ما تشعر به، لذلك فهي ترى أنها لا تستوفي المعايير المطلوبة لتكون قادرة على قبول (اللقب) وتأمل في أن تجد متلقيا أكثر جدارة.. مع أحر تمنيات صاحبة الجلالة"، وفقا لموقع abc news.

 

وحصل على هذه الجائزة في السابق ممثلون حازوا جوائز الأوسكار أو شخصيات حصلت على جوائز نوبل، فضلا عن والدة الملكة التي توفيت عام 2002 عن 101 سنة.

 

وقال براندريث رئيس مجلس إدارة الجائزة في عام 2019: "للفوز بجائزة عجوز العام ، لا يمكنك ببساطة أن تكون من كبار السن: تحتاج أيضًا إلى إظهار أنه لا يزال لديك المفاجئة في السيرة الخاصة بك".

 

وكان حصل زوج الملكة الراحل ، الأمير فيليب ، الذي توفي عن 99 عامًا في أبريل ، على الجائزة في عام 2011، وقال للصحيفة وقتها إنه من "الجميل" أن يتم منحك هذه الجائزة"، مضيفا "لا يوجد شيء مثل ذلك لتذكير الروح المعنوية بأن السنوات تمر - بسرعة أكبر من أي وقت مضى - وأن القطع بدأت تتساقط من الإطار القديم. ولكن من الجيد أن نتذكرها على الإطلاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة