مشاركون بتوقيع كتاب "أعداء مصر الخمسة": الدولة تهتم برفع الوعى

السبت، 02 أكتوبر 2021 12:25 ص
مشاركون بتوقيع كتاب "أعداء مصر الخمسة": الدولة تهتم برفع الوعى المستشار أمير رمزى خلال توقيع الكتاب
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أمير رمزى، خلال توقيع كتابه "أعداء مصر الخمسة"، إن الفقر يمثل العدو الأكبر للمجتمع فى مصر، لأن له أسبابا متعددة منها الجهل وتعرض بعض الفئات للظلم المجتمعي، وأن محاربة الفقر تستدعي جهودا أكبر طوال الوقت، فالأمر قضية ترتبط بالكثير من القضايا والعيوب السائدة فى المجتمع، مشددا على أن الفقر على رأس أعداء مصر الخمسة كما أسماها في كتابه.

جانب من حفل توقيع الكتاب (1)
جانب من حفل توقيع الكتاب

 

وأوضح المستشار أمير رمزى أنه من ضمن الأعداء الخمسة الظلم، وأن تطوير منظومة العدالة في مصر أمر ضروري وهو ما يحدث فى المجتمع الآن، ونلاحظ مثلا تطوير الشهر العقاري والذى يلغى 50% من القضايا المتداولة في المحاكم.

جانب من حفل توقيع الكتاب (2)
جانب من حفل توقيع الكتاب 

وقال إن الكتاب وهو أعداء مصر الخمسة استغرق منه عشر سنوات مقدما الشكر لرئيس هيئة الكتاب الدكتور هيثم الحاج على لموافقته على نشر الكتاب في الهيئة، موضحًا أن عمله في القضاء جعله قادرا على لمس مشكلات المجتمع، لافتا إلى أن أزمات الفقراء في مصر تحتاج إلى جهود جبارة.

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

 

ووجه رسالة للمسئولين قائلا: "أنهى عملك كأن أحدا لن يأت بعدك، لأن من يأتي بعدك كمسئول قد يغفل عن المشكلة التي توصلت إليها".

ومن جانبها هنأت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، القضاة بعيدهم قائلة: "كلنا قاض في موقعه"، وأن الفقر والظلم والجهل عناصر تؤدي إلي بعضها البعض، لافتة إلي أن كل هذه المعاني مرتبطة بالوعي موجهة التحية للسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بتنمية الوعى.

وقال المفكر الكبير مصطفى الفقى: "إن محاربة الفوضى أمر ذو شأن فى الجمهورية الجديدة، وأنها تتطلب حلولا سريعة"، متابعا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اضطلع بهذا الأمر وهو ما يتجلى في محاربته الاستيلاء على أراضي الدولة أو حرم المجاري المائية.

وقال الكاتب خالد منتصر: "إن الكتاب ينحو نحو كتاب ميلاد حنا عن بناء الدولة مشيدا بدور الدولة في محاربة الختان، وإن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة من الطرق التي يجب السير فيها من الآن فصاعدا"، لافتا إلى أنه لابد من إتاحة مسألة التبرع بالأعضاء عقب الوفاة.

وقد شهد حفل توقيع كتاب أعداء مصر الخمسة حضور لفيف من الفنانين والإعلاميين منهم: هاني رمزى ولطفى لبيب وإلهام شاهين ولبلبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة