شاهد تحنيط الفيلة نعيمة.. وأول لقطات للمومياء بحديقة الحيوان

السبت، 02 أكتوبر 2021 02:35 م
شاهد تحنيط الفيلة نعيمة.. وأول لقطات للمومياء بحديقة الحيوان جيرمين شلبى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكريات عديدة تربط زوار حديقة الحيوان الجيزة بالمكان، وخاصة بالفيلة نعيمة، التي ظلت على مدار 40 عاما تنشر البهجة بداخل نفوس كل زوارها من الصغار والكبار، ولكن منذ عامين من الآن نفقت الفيلة نعيمة وسط حالة حزن لرحيل آخر فيل إفريقى موجود في مصر.

ولكنها عادت اليوم من جديد من خلال موميائها المحنطة والتي خرجت للنور اليوم في حديقة الحيوان بالجيزة، ليتم السماح للجمهور بزيارتها واستعادة ذكرياتهم معها من جديد، وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم  جيرمين شلبى والتي استعرض خلالها الصور الأولى واللقطات الحصرية لمومياء الفيلة نعيمة بعد تحنيطها.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه لسنوات طويلة قضتها الفيلة نعيمة فى حديقة الحيوان، أسعدت خلالها ملايين الزائرين، قبل أن تنفق وتترك حزنا كبيرا لزوار الحديقة والعاملين ممن تعاملوا معها طوال تلك السنوات.

الأثر الذى تركته "نعيمة" منحها مكانة استثنائية، دفعت الجميع للحفاظ عليها حتى بعد نفوقها، وذلك بتحنيط جثتها والإبقاء على المومياء متاحة للزيارة، لتظل "نعيمة" مصدر بهجة للزوار حتى بعدما رحلت عن الحياة.

وعلى مدار شهور، جرى العمل على تحنيط وصيانة جثة الفيلة "نعيمة" من خلال عملية فنية طويلة ومعقدة، انتهت مؤخرا، لتعود "نعيمة" لاستقبال الزوار من جديد.

وتعد الفيلة نعيمة آخر أفيال حديقة الحيوان بعد نفوق الفيلة "كريمة" بعام 2016، التى كانت تنتمى لنوعية الفيل الأفريقى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة