أكرم القصاص - علا الشافعي

هوايات مجنونة.. بريطانى يشترى سيارات الشرطة المتهالكة ويجددها لتوثيق التاريخ

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 12:00 ص
هوايات مجنونة.. بريطانى يشترى سيارات الشرطة المتهالكة ويجددها لتوثيق التاريخ سيارات الشرطة البريطانية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر شاب بريطانى يبلغ من العمر 26 عامًا التخلى عن وظيفته كمهندس سكك حديدية ليصبح تاجر سيارات قديمة بدوام كامل، بعد أن جمع سيارات الشرطة التى وقع فى حبها عندما كان طفلًا أثناء مشاهدته مسلسل Heartbeat، وتقاعد هذا المهندس البريطانى لكى يتفرغ لجمع نماذج من سيارات الشرطة عبر السنين، بعد أن وصلت مجموعته إلى 8 سيارات التى أنفق عليها أكثر من 30 ألف دولار.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن المهندس الشاب يدعى جوزيف جابرييللى، من ديربى، بمقاطعة ديربيشاير، وشاهد بشغف دراما "آى تى ​​في"، التى تدور أحداثها فى يوركشاير فى الستينيات من القرن الماضى، وقد أذهلته سيارات الشرطة باللونين الأزرق والأبيض التى ظهرت غالبًا فى العمل الفني.

وانتقل شغف حب سيارات الشرطة القديمة من المهندس جوزيف جابريللى، إلى زوجته فاى، وابنته، حيث يرتدى أفراد الأسرة أزياء الشرطة من العصور والمواسم المختلفة للمسلسل الشهير، ويضفون طابعًا خاصًا على مجموعتهم الفريدة من السيارات.

وبينما أنفق 20000 جنيه إسترلينى على مجموعته من السيارات القديمة، يعتقد جوزيف أنه يمكن أن يجلب ما يزيد عن 25000 جنيه إسترلينى لكل واحدة من سياراته بسبب ندرتها، وأكد جوزيف، أن معارض السيارات الشهيرة تطلب منه عرض مجموعته لديها، كما يتلقى طلبات عديدة لتأجيرها من ستوديوهات الأفلام ومن منظمى حفلات الزفاف، حيث يسعد العديد من العرسان أن يقضوا ليلة العمر مستقلين سيارة شرطة عتيقة.

وبدأ المهندس الشاب البريطانى جوزيف، رحلة تجميع السيارات بشراء سيارة أنجليا فى عام 2015 كانت تستخدمها إدارة التحقيقات الجنائية لشرطة ليسترشاير، وظلت مركونة فى مرآب لمدة 39 عامًا، ويعتبر أنه حصل على سيارة فورد أنجليا القياسية ولكن أثناء الترميم وجد ثقوبًا فى لوحات الشرطة والراديو والهوائي.

وفى العام الماضى، استطاع ضم سيارة أخرى لشرطة لندن كانت تستخدمها فى عام 1972، إلى جانب أحدث سياراته التى تعود إلى 2010، ويحتفظ جوزيف بمجموعته فى مرآب جديد مصمم خصيصًا لتلك السيارات، يحتوى على خزائن مليئة بتذكارات وإكسسوارات مركبات الشرطة المختلفة، ويستطيع الآن تخفيض تكاليف صيانة سياراته لأنه تعلم المهارات الميكانيكية للقيام بأعمال الترميم الخاصة به.

 

 

 

 
سيارات الشرطة بعد صيانتها
سيارات الشرطة بعد صيانتها

 

صورة مع سيارات الشرطة القديمة
صورة للعائلة مع سيارات الشرطة القديمة

 

مخزن السيارات القديمة
مخزن السيارات القديمة
سيارات الشرطة قبل تجديدها
سيارات الشرطة قبل تجديدها

 

سيارات الشرطة المتهالكة بعد تجديدها
سيارات الشرطة المتهالكة بعد تجديدها

 

السيارات القديمة
السيارات القديمة

 

سيارات الشرطة المتهالكة
سيارات الشرطة المتهالكة

 

المهندس البريطاني وزوجته
المهندس البريطاني وزوجته










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة