أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرى وأحمد حاتم على ريد كاربت فيلم "أميرة" بمهرجان الجونة

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 07:25 م
بشرى  وأحمد حاتم على ريد كاربت فيلم "أميرة" بمهرجان الجونة بشرى وأحمد حاتم
كتب محمد زكريا - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوافد الفنانون على السجادة الحمراء التى تسبق لفيلم "أميرة" للمخرج محمد دياب بمهرجان الجونة السينمائى، حيث يعرض الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وحضر منذ قليل بشرى، نسرين طافش، وصناع الفيلم المخرج محمد دياب والبطلة صبا مبارك وباقى الأبطال، الاعلامية منى عبد الوهاب، أحمد داود وزوجته علا رشدى.
 
كما حضر أيضاً أحمد حاتم، بسمة، أسماء جلال، شريف رمزى، المؤلف محمد عبد المعطى، رامى وحيد، أحمد مجدى، يوسف عثمان، وعلى الطيب، وزينب غريب، وشادى ألفونس، وهبة السيسى، وآية سليم، ومريم الخشت، إضافة إلى المذيعة ناردين فرج، والاعلامية رايا أبى راشد، محمود الليثى، إلهام شاهين، جالا هشام، وسمية الخشاب.
 
الفيلم إنتاج مصر، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، وتدور أحداث الفيلم حول قضايا تخص فلسطين وتظهر شابة تدعى "أميرة" تجسدها صبا مبارك، وتسرد قصتها بأنها ولدت عبر عملية تلقيح مجهري بعد تهريب النطف من والدها السجين في إحدى المعتقلات الإسرائيلية. 
 
 
وتستكمل الأحداث بانقلاب حياة أميرة بشكل مفاجئ بعد أن يخبرها والدها أثناء زيارتها له بأنه عقيم ولا ينجب وأنها ليست ابنته وكل ما أخبرتها به والدتها كذب، تبدأ أميرة في رحلة البحث عن والدها البيولوجي الحقيقي بكل صمت وخوف من نظرة المجتمع لها. وخوفها من أن تصبح منبوذة هي ووالدتها كونهما لا يملكان معيلاً أو عائلة كبيرة تقوم بحمايتهم.
 
وعرض الفيلم عالمياً للمرة الأولى ضمن فعاليات الدورة الـ78 من مهرجان فينيسيا السينمائي حيث شارك في مسابقة "آفاق"،و نال 3 جوائز هم جائزة لانتيرنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب (CGS)، جائزة إنريكو فولتشينيوني التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتليفزيون والإعلام السمعي البصري بالتعاون مع منظمة يونسكو، وجائزة إنترفيلم لتعزيز الحوار بين الأديان.
 
أحمد حاتم
أحمد حاتم

أروى جودة (1)
أروى جودة  

أروى جودة (2)
أروى جودة على السجادة الحمراء 

بشرى (1)
بشرى على السجادة الحمراء

بشرى (2)
بشرى 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة