<
أكرم القصاص

س & ج.. كل ما تريد معرفته عن أبرز بنود اللائحة الجديدة فى مباريات الدورى

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 03:20 م
س & ج.. كل ما تريد معرفته عن أبرز بنود اللائحة الجديدة فى مباريات الدورى الدوري الممتاز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصل جماهير الكرة المصرية عن انطلاق بطولة الدورى الممتاز فى نسختها الجديدة، وأعلنت رابطة الأندية المحترفة مواعيد مبارايات أول ثمانية أسابيع من بطولة الدورى المصرى لموسم 2021-2022، ويحمل الزمالك لقب الدورى المصرى الموسم الماضى، بعد أن توج به للمرة الأولى منذ 6 سنوات، والـ13 فى تاريخه، فيما يعد الأهلى هو الأكثر تتويجًا بلقب الدورى المصرى، حيث حمل اللقب فى 43 نسخة عبر تاريخه ونلقى الضوء فى التقرير التالى عن أبرز بنود اللائحة الجديدة فى الدورى المصرى الممتاز.

 

س: ما عقوبة التلاعب فى مباريات الدورى الجديد؟

ج: تضمنت لائحة الموسم الجديد أن أى ناد يثبت تورطه فى التلاعب بنتائج مباريات الدورى، بهدف تحقيق مصلحة له، يقوم مجلس إدارة رابطة الأندية بتوقيع الجزاء المناسب عليه، الذى قد يصل لحد رفع اسمه من مسابقات الرابطة مع امكانية حرمان أى مسئول بالنادى يثبت تورظه فى الحرمان لفترة مؤقتة أو مدى الحياة من ممارسة أى نشاط رياضى.

 

س: ما عدد التبديلات فى اللائحة الجديدة؟

ج: أعادت اللائحة الجديدة عدد البدلاء على الدكة إلى 9 لاعبين، مع إمكانية إجراء كل فريق لـ5 تبديلات على 3 توقفات ليس منهم توقف ما بين شوطى المباراة.

 

س: كيف يحسم التتويج بالدورى حال التساوى فى النقاط ؟

ج: حال التساوى فى النقاط بين فريقين، تتم العودة لنتيجة المباراتين المباشرتين دون احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، وحال التساوى، يتم النظر لفارق الأهداف، ثم عدد الأهداف المسجلة، وحال استمرار التساوى، يتم عمل مباراة، أو مباريات فاصلة، لتحديد الترتيب النهائى.

 

س: وماذا عن بند اعتراف الحكم؟

ج: مثل اللائحة المعتمدة من اتحاد الكرة، تستمر المادة الخاصة بـ اعتراف الحكم بخطأه وتقول المادة "إذا ثبت باعتراف الحكم فى خلال 48 ساعة من المباراة وقوع خطأ منه فى تطبيق قانون كرة القدم تلغى نتيجتها بقرار لجنة المسابقات، وتعاد المباراة".

 

س: ما عقوبة الفريق الذى ينسحب من مباراة فى الدورى؟

ج: الفريق الذى ينسحب من مباراة فى الدورى، ويستكمل المسابقة، يُعتبر مهزوما فى المباراة 2-0 ويتم خصم 3 نقاط إضافية من رصيده.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة