أكرم القصاص - علا الشافعي

رياضة النواب تمنح مجاهد مهلة للرد على طلبات الإحاطة وتؤكد: المخالفات ستحال للنيابة.. صور

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 08:16 م
رياضة النواب تمنح مجاهد مهلة للرد على طلبات الإحاطة وتؤكد: المخالفات ستحال للنيابة.. صور لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
كتب محمود حسين - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، رفع جلسة اللجنة، بعد انعقادها أكثر من 4 ساعات، ومنح مهلة للمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد كرة القدم، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، والتي تشير لوجود مخالفات مالية وإدارية في اتحاد الكرة. 
 
وقال رئيس اللجنة: "أعطي فرصة لأحمد مجاهد يطلع علي طلبات الإحاطة، للرد عليها رسميا كتابة، وجلسات اللجنة في هذا الشأن متواصلة لمناقشة باقي طلبات الإحاطة، حيث تمت مناقشة 12 طلبا اليوم من 27 طلبا مقدما من النواب".
وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة أنه سيتم إحالة جميع المخالفات المثبتة في مستندات للنيابة العامة للتحقيق فيها، قائلا: "المعلومات والأرقام جاءت من أجهزة الدولة الرقابية وغير مقبول أن يتم التشكيك فيها".
وتابع حسين: "لن نقبل أن تدار الرياضة المصريةبصورة فردية ولن نقبل التشكيك ولا الشخصنة، ونطمئن الجميع أنه لا يتم مناقشة تعديل قانون الرياضة خارج مجلس النواب، مع الالتزام بالميثاق الأوليمبي وأي قانون دولي وأي معاهد أو اتفاقية صدقت عليها مصر، ونمنح مهلة لأحمد مجاهد يعيد ترتيب أوراقه، ويرد بمستندات، ونرفض الكلام المرسل".
 
كما أشار إلي أن اللجنة ترفض ما أشار إليه مجاهد في كلمته بخصوص الإشارة لتسخين النواب، قائلا: "نحن نساءل كنواب وليس كقفص اتهام، ولا نقبل مصطلح قفص اتهام".
كما شن عدد من النواب، هجوما حادا علي اتحاد الكرة، وتساءل النائب أحمد الألفي عضو مجلس النواب، عن موقف انتخابات اتحاد الكرة، وعن سبب عدم الإعلان عنها وعدم اعتماد ونشر لائحة اتحاد الكرة حتي الآن، مشيرا إلي ذلك سيكون سبب في عدم إجراء انتخابات، متابعا، هل كما يقال ان اتحاد كرة اليد لن تجرى مثل باقي الهيئات الرياضية لان د حسن مصطفي رافض ذلك. 
كما تساءل، هل يصح أن يكون الثلاث اتحادات الألعاب الجماعية الكبيرة في مصر تديرهم لجان وليس مجلس إدارة منتخب. 
 
وتابع، أيضا كيف يتم إقالة جهاز فني المنتخب الاوليمبى وبعدها بشهر يتم تعيينه واحداث حالة سخط عام في الشارع والوسط الرياضي كله، وأين دور الوزارة في ذلك.
واضاف، لماذا لم يتم الأخذ برأى ومقولة رئيس الجمهورية بضرورة تواجد المدرب الوطني وتم التعاقد مع جهاز فني اجنبي يتقاضي الدولارات في بلد تحتاج كل دولار، ولماذا يتم دفع مبالغ مالية كبيرة لمدير فني الاتحاد البرتغالي فينجادا بخلاف الجهاز الفني وما دوره ومادام به منذ تواجده من أكثر من ستة شهور.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب حول المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصرى لكرة القدم، والتى تمثلت فى قيام مسئولو الاتحاد المصرى لكرة القدم بصرف مبالغ نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم والتى بلغت حوالى 16,6 مليون دولار أمريكى.
 
أجتماع لجنة الشباب والرياضة لمجلس النواب (1)
 
أجتماع لجنة الشباب والرياضة لمجلس النواب (2)
 
أجتماع لجنة الشباب والرياضة لمجلس النواب (3)
 
أجتماع لجنة الشباب والرياضة لمجلس النواب (4)
 
أجتماع لجنة الشباب والرياضة لمجلس النواب (5)
 
أجتماع لجنة الشباب والرياضة لمجلس النواب (6)
 

اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (1)

 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (2)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (3)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (4)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (5)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (6)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (7)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (8)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (9)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (10)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (11)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (12)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (13)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (14)
 
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (15)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة