أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة البيئة للنواب: حملة وطنية لرفع الوعى بملف تغير المناخ

الأحد، 17 أكتوبر 2021 08:03 م
وزيرة البيئة للنواب: حملة وطنية لرفع الوعى بملف تغير المناخ مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه توجد حاليا حملة وطنية لرفع الوعى البيئى بالنسبة لتغير المناخ، لتوعية كافة فئات المجتمع بالتغيرات المناخية وتأثيراتها وما يتخذ من إجراءات فى هذا الشأن.

جاء ذلك خلال استعراضها خطة الوزارة فى الشأن الإفريقى، ودورها تجاه الدول الإفريقية، خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة النائب شريف الجبلي. 

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الوزارة نسقت مع وزارة التربية والتعليم على مدار سنتين لبحث مسألة دمج موضوعات ومفاهيم تغير المناخ فى المناهج التعليمية بهدف توعية الطلاب بكل ما يتصل بهذا الملف، بأن يتم تضمينها داخل المناهج التعليمية وتقديمها بشرح مبسط وميسر على الطلاب لإدراك أهمية الحفاظ على البيئة.

وتحدثت وزارة عن ملف المخلفات والقمامة، وأكدت أن الدولة تبذل جهودا كبيرة فى هذا الملف لحل مشكلاته، وهناك توجيهات مستمرة من القيادة السياسية، ومشكلة المخلفات تحتاج لتعاون المواطن مع الحكومة وتغيير ثقافته ليتم حلها بشكل جذري.

وأوضحت فؤاد، أن مجلس النواب أصدر قانون تنظيم إدارة المخلفات، وهو قانون مهم لتفعيل وتطبيق المنظومة الجديدة، متابعة: "اشتغلنا على مصانع تدوير المخلفات، إلكترونيا، ليتم استغلال التكنولوجيا والاستفادة منها"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة