محمد 18 سنة بدون شهادة ميلاد.. الشاب الأسوانى نفسه يتعلم ويتجوز (صور)

الأحد، 17 أكتوبر 2021 09:00 ص
محمد 18 سنة بدون شهادة ميلاد.. الشاب الأسوانى نفسه يتعلم ويتجوز (صور) محمد يتأمل استخراج أوراق ثبوتية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نفسى أتعلم وأتجوز وأمسك بطاقة فى إيدى".. بهذه الكلمات عبر محمد نجم، الشاب الأسوانى ابن النوبة ذو الـ18 عاما، عن مأساته فى عدم حيازته لأوراق ثبوتية تثبت هويته الشخصية، وذلك نظراً لعدم قيام والده بتسجيله منذ ولادته أو حتى فى طفولته حتى أصبح شاباً.

الشاب النوبى
الشاب النوبى

قال محمد لـ"اليوم السابع"، إنه محروم من دخول المدارس ولم يلتحق بأى مدرسة منذ طفولته وتعلم فى المنزل مع شقيقه لأبيه، وكان يتمنى أن يدرس ويتعلم ويلتحق بإحدى الجامعات، كما تمنى أن يتزوج وأن يقدم على وظيفة وغيرها من الأمنيات التى جعلت منه مختلفاً عن غيره من الشباب بسبب عدم استخراجه شهادة ميلاد منذ ولادته حتى اليوم.

محمد ابن النوبة بمحافظة أسوان
محمد ابن النوبة بمحافظة أسوان

وتابع الشاب النوبى، حديثه قائلاً: والدى مواطن مصرى سافر إلى الخليج خلال فترة التسعينيات ليعمل بالمملكة العربية السعودية، وهناك تعرف على والدتى وهى صومالية الجنسية، وتزوجها زواجاً قبلياً وأنجبنى منها حتى كبرت ووصلت إلى سن 7 سنوات، وعندما أراد والدى العودة إلى مصر رفضت أمى مرافقة والدى إلى بلده وفضلت العودة إلى الصومال وقالت له: "خلى محمد معاك فى مصر هيتعلم وهيعيش أحسن".

محمد يتأمل استخراج أوراق ثبوتية
محمد يتأمل استخراج أوراق ثبوتية

وأشار إلى أن والده عاد به إلى مصر وهو ابن 7 سنوات بوثيقة عبور إلى الحدود المصرية عبر ميناء سفاجا البحرى، ومنذ ذلك الوقت يجد أبيه صعوبة فى استخراج شهادة ميلاد له حتى أصبح عمره 18 سنة.

محمد يتعلم فى المنزل
محمد يتعلم فى المنزل

 

والد محمد
والد محمد

 

وثيقة زواج
وثيقة زواج

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة