أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار الأدب تواصل الاحتفال بـ عبد الرزاق قرنح فى عددها الجديد

السبت، 16 أكتوبر 2021 06:36 م
أخبار الأدب تواصل الاحتفال بـ عبد الرزاق قرنح فى عددها الجديد أخبار الأدب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شمل العدد الجديد من صحيفة أخبار الأدب، والتي تصدر عن مؤسسة أخبار اليوم، ويرأس تحريرها الكاتب علاء عبد الهادى، عددًا من الموضوعات المهمة، حيث واصلت الاحتفال بجائزة نوبل في الأدب 2021 كما كتب عماد أبو غازى عن الراحل الدكتور قاسم عبده قاسم، أجرت الكاتبة إسراء النمر حوارًا مع الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، قال فيه إن جيل الرواد فخ لأى شاعر عامية.
 
بينما جاء بستان العدد بعنوان "صراع الأولياء والعلم فى الرواية العربية" وهو الملف الذى أعده الدكتور محمد أبو الفضل بدران.
 
وجاء غلاف العدد بتصميم الفنان حلمى التونى، حاملا صورة لعروسة المولد، وذلك احتفاء بالمولد النبوى الشريف الذى يحتفل به المسلمون فى هذه الأيام.
 
واحتوى العدد مجموعة من الأخبار، كما كتبت منصورة عز الدين عن "منتدى الجوائز العربية بالرياض يبحث تعزيز وضع المرأة المبدعة عربيا"، وواصل الكاتب الكبير محمود الوردانى مقالاته الأسبوعية، وجاءت مقالته هذه المرة بعنوان "فى رواية أفغانية جديدة (1-2) جدارية لا تخلو من المليودراما.
 
اخبار الأدب
 
 وواصلت الصحيفة الاحتفاء بالكاتب التنزانى عبد الرازق قرنح الذى فاز بجائزة نوبل عن عام 2021، حيث ترجم عبد الرحيم يوسف مقاله بـ أليكس شيبرد بعنوان "لماذا فاز عبد الرزاق قرنح بجائزة توبل فى الأدب؟ وترجمت رفيدة جمال ثابت قصة له بعنوان "الإعجاب بالصمت".
 
وكتب جرجس شكرى فى هذا العدد "ثورة أصنام المسرح فى سبيل الجوائز" عن العروض الفنية التي شاهدها في المهرجان القومى للمسرح.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة