أكرم القصاص - علا الشافعي

المسجد النبوى يُضيف 10 كاميرات حرارية ضمن جاهزية استقبال الزوار والمصلين.. صور

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 12:00 ص
المسجد النبوى يُضيف 10 كاميرات حرارية ضمن جاهزية استقبال الزوار والمصلين.. صور كاميرات حرارية فى المسجد النبوى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بطاقم من الكاميرات المجهزة لقياس درجة الحرارة بالقسم الرجالي والقسم النسائي بلغت 10 كاميرات جديدة، لرفع جاهزية المسجد النبوي في استقبال الزوار والمصلين، ونشر الحساب الرسمي لوكالة شئون المسجد النبوي على "تويتر"، صورا من إضافة الكاميرات الحرارية الجديدة.

جاهزية الحرم المدنية بالكاميرات
جاهزية الحرم المدنية بالكاميرات

وأضافت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بهذه الكاميرات الجديدة ضمن الأعمال المكثفة في توفير بيئة أمنة وصحية، انعكاسا لحرص واهتمام قيادة خدمة الحرمين الشريفين وزوارهما، من خلال استخدام أحدث التقنيات في ذلك.

كاميرات حرارية فى المسجد النبوى
كاميرات حرارية فى المسجد النبوى
 
كاميرات حرارية
كاميرات حرارية
 

وأوضح نبيل بن حامد المسيحلي، مدير الإدارة العامة للأبواب، أن الكاميرات تعمل بعدسة تصوير فيديو مباشرة، وعدسة تصوير حرارية مباشرة بشكل تلقائي، وبقدرة فائقة في قياس 30 شخصا بشكل فوري وبلحظة واحدة بنسبة خطأ لا تتجاوز نصف درجة مئوية.

وتابع: "أن معدل سرعة التقاط قياس الحرارة للأشخاص خلال الساعة الواحدة تتراوح بين 10 آلاف إلى 30 ألف شخص على مسافة تمتد من 2.5 متر إلى 9 أمتار".

وكانت قد عملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في الوكالة المساعدة للغات والترجمة، على ترجمة 1.508.588 كلمة ما بين اللغات الأردية والفرنسية والملاوية والإنجليزية والهوسا والبنغالية والتركية خلال هذا العام، إضافة إلى ترجمة 511 مادة صوتية ومرئية، وترجمة 124 حديثًا صحيحًا بعدد 4 لغات ونشرها عبر قناة السنة النبوية، بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون، وتسجيل 30 حلقة باللغة الإنجليزية عن السيرة النبوية من داخل المسجد النبوي.

وأبان التقرير الذي أصدرته الرئاسة، أن محتوى الموقع الإلكتروني ترجم حوالي 638 و1610 محتويات مترجمة للتواصل الاجتماعي وعرض 56 محتوى مترجمًا للشاشات الإلكترونية و616 محتوى للتطبيقات الذكية و 1784 محتوى مترجمًا عبر منصة الإنجاز "AMS"، إضافة إلى 700 منشور مترجم من الخطب و371 خطبة مترجمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة