رئيس البعثة التعليمية باليابان: "زراعة القاهرة" واحدة من أكبر كليات الزراعة فى العالم

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 10:03 م
رئيس البعثة التعليمية باليابان: "زراعة القاهرة" واحدة من أكبر كليات الزراعة فى العالم دكتور هانى الشيمى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هاني الشيمي، رئيس البعثة التعليمية المصرية في اليابان، إن تقلده لمنصب عميد كلية زراعة في فترة من حياته بجامعة القاهرة هو شرف كبير، باعتبارها واحدة من أكبر كليات الزراعة في العالم، مشيراً إلى أن الكلية تتقدم في التصنيف الإنجليزى، حتى أن خريج كلية الزراعة جامعة القاهرة يعترف به وبشهادته في العديد من دول العالم.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة "الحياة": "عدد الأبحاث التي قمت بها تخطى الـ 100 بحث تم نشرهم في كبرى الدوريات العالمية، وهو ما يعتبر إضافة كبيرة لنا في هذا التخصص، لأنه يتم ذكر اسم الكلية في البحث الذي يتم نشره".
 
وقال: "هناك أبحاث لطلبة لدي في الجامعات الإفريقية المختلفة، وتم نشر بعض الأبحاث في دوريات عالمية، وأشرفت عليهم من خلال منصبي هنا في اليابان، وصلتي بمجال الزراعة لم تنقطع حتى بعد وصولي لمنصبي الحالي، وكل الأبحاث التي تم نشرها لها علاقة وثيقة بمجال الزراعة".
 
وتابع: "تم اختياري عضواً بالأكاديمية الإفريقية للعلوم، ومقرها العاصمة الكينية نيروبي، وهي مهتمة بشكل مباشر بتطوير البحث العلمي في القارة الإفريقية".
 
وقال: "الزراعة متقدمة للغاية في اليابان، ويستخدمون تكنولوجيا حديثة للغاية في زراعاتهم، لدينا العديد من الطلبة المصريين يمكنهم إحداث نقلة في مجال الزراعة، ويقومون بعمل رسائل دكتوراه، من خلال برنامج الشراكة بين مصر واليابان، والتعاون المصري الياباني في مجالي التعليم والصحة، ولدينا مجموعة واعدة من المدرسين المتخصصين ممن يمثلون الجامعات المصري في اليابان".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة