أكرم القصاص - علا الشافعي

استبعاد أفشة وشريف من المنتخب يفتح باب الانتقادات لجهاز كيروش.. مؤتمر صحفى الاثنين المقبل لكشف الحقائق.. ثنائى الأهلي تفاجآ بالخبر.. مصدر: أسباب فنية وراء القرار.. ومتعب: قرار غير منطقى ولازم توضيح

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 11:10 م
استبعاد أفشة وشريف من المنتخب يفتح باب الانتقادات لجهاز كيروش.. مؤتمر صحفى الاثنين المقبل لكشف الحقائق.. ثنائى الأهلي تفاجآ بالخبر.. مصدر: أسباب فنية وراء القرار.. ومتعب: قرار غير منطقى ولازم توضيح محمد شرف - أفشة
سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار قرار استبعاد الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش ثنائى الأهلى محمد شريف ومحمد مجدى أفشة من القائمة النهائية للفراعنة، التى ستخوض مباراتى ليبيا بتصفيات كأس العالم، استغراب الكثيرين من الخبراء وجماهير الكرة المصرية، لاسيما أن الثنائى كانا من أكثر اللاعبين مساهمة فى أهداف الفراعنة فى الفترة الأخيرة.

وتوالت ردود الفعل ما بين استنكار وتعجب من قرار كيروش وجهاز من استبعاد ثنائى الأهلى، باعتبارهما أبرز ثنائى من ضمن المستبعدين من قائمة المنتخب الوطنى التى ستخوض الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2022، وكان القرار بمثابة الصدام الأول بين جهاز المنتخب والجماهير المصرية باعتبار أن ثنائى الأهلى من أهم اللاعبين على الساحة ومن الركائز الأساسية فى صفوف المنتخب.

 

مؤتمر صحفى لـ كيروش

يعقد كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، مؤتمرًا صحفيا مصغرًا يوم الاثنين المقبل مع بدء التجمع الدولى، وذلك قبل مران الفريق، يتحدث فيه عن استعدادات الفريق للقائى ليبيا فى الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم.

كما يرد كيروش خلال المؤتمر الصحفى على قرار استبعاد الثنائى محمد مجدى أفشة ومحمد شريف من قائمة منتخب مصر الأول استعدادا لمباراتى ليبيا، كما يحسم كيروش أزمة شارة القيادة بعد انضمام أحمد فتحى للمنتخب وهل سيتم منح شارة القيادة لمحمد صلاح من عدمه.

وكان مقررا أن يعقد المؤتمر الصحفى غدا السبت للحديث عن استعدادات مباراتى ليبيا والأسباب التى دفعت الجهاز الفنى لاستبعاد بعض اللاعبين من القائمة، ليتم تأجيله إلى الاثنين المقبل.

 

مصدر: محمد شريف فوجئ بقرار استبعاده من المنتخب

أكد مصدر مقرب من محمد شريف مهاجم الأهلى، أن اللاعب تفاجأ بقرار استبعاده من قائمة منتخب مصر لمباراتى ليبيا فى الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات كأس العالم 2022.

وأضاف المصدر أن محمد شريف علم باستبعاده من قائمة المنتخب النهائية عن طريق وسائل الإعلام، وأنه لم يتلق أى إخطار من الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة كارلوس كيروش، لافتًا إلى إن اللاعب تفاجأ بعدم وجود اسمه ضمن القائمة رغم حديث ضياء السيد المدرب العام للمنتخب معه أمس عقب ودية ليبيريا وطالبه بالتركيز لكونه مهاجم المنتخب فى المرحلة المقبلة.

 

أسباب فنية وراء الاستبعاد

فى مفاجأة قوية بعد إعلان منتخب مصر الأول قائمته استعدادا لمباراتى ليبيا المقرر لهما يومى 8 و11 أكتوبر الجارى فى الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، والتى شهدت استبعاد 11 لاعبا على رأسهم ثنائى الأهلى محمد شريف ومحمد مجدى أفشة، كشف مصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الثنائى محمد أفشة ومحمد شريف غير مصابين بعد مشاركتهما فى ودية ليبيريا أمس التى شهدت فوز الفراعنة ٢/٠، واستبعادهما قرار فنى بحت.

وأغلق مسئولو منتخب مصر هواتفهم رافضين الرد على الأسباب الحقيقة وراء استبعاد هداف الدورى المصرى محمد شريف من قائمة منتخب ليبيا، ونفس الأمر لمحمد مجدى أفشة وباقى المستبعدين.

 

متعب يطالب بتوضيح الأسباب

أبدى عماد متعب، نجم الأهلى السابق، استعجابه من استبعاد محمد مجدى أفشة ومحمد شريف من قائمة المنتخب الوطنى التى أعلنها البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفني، استعدادا لمباراتى ليبيا المقرر لهما يومى 8 و11 أكتوبر الجارى فى الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكاس العالم.

وقال متعب فى تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورتس 2 إنه تفاجأ من استبعاد ثنائى الأهلى من قائمة المنتخب الوطنى، موضحا أنه لا بد من خروج الجهاز الفنى لتوضيح وجهة النظر، خصوصا أن أفشة وشريف من العناصر الأساسية والركائز القوية"، متابعا: "قرار استبعاد ثنائى الأهلى غريب وغير منطقى عدم وجودهم".

وتحدث متعب عن منح شارة قيادة المنتخب لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى بعد انضمام أحمد فتحى قائلا: "أحمد فتحى من اللاعبين الكبار الذين يمتلكون خبرات كبيرة وقرار تنازله عن الشارة ربما يكون قرارا صعبا".

 

محمد صلاح القائد رغم ضم فتحي

استقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش على منح شارة قيادة الفراعنة لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى خلال الفترة المقبلة فى تصفيات كأس العالم قطر 2022، رغم استدعاء أحمد فتحى لاعب بيراميدز إلى قائمة المنتخب الوطنى لقائمة مباراتى ليبيا فى تصفيات كأس العالم 2022 .

وسبق ونشبت أزمة بين الجهاز الفنى السابق لمنتخب مصر بقيادة حسام البدرى وأحمد فتحى على عدم منحه شارة قيادة منتخب مصر باعتبار لاعب بيراميدز الأحق بها، لأنه أقدم لاعبى الجيل الحالى لمنتخب مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة