"التأديبية" تعاقب 19 موظفا بشركة النصر للبترول بتهمة الإهمال والتقصير

السبت، 09 يناير 2021 10:42 م
"التأديبية" تعاقب 19 موظفا بشركة النصر للبترول بتهمة الإهمال والتقصير مجلس الدولة_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاقبت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة فى القضية رقم 121 لسنة 60 قضائية عليا 15 موظفا ومسئولا بشركة النصر للبترول بالخصم شهرين من رواتبهم بعد ثبوت إهمالهم وتقصيرهم في مواجهة حريق شب فى الشركة وتسبب فى وفاة أحد السائقين وخسائر مادية بلغت 35.3 مليون جنيه.

كما وجهت المحكمة التأديبية عقوبة اللوم إلى 4 موظفين آخرين للسبب ذاته وبرأت موظف واحد.

وأكدت المحكمة فى أسباب حكمها أن جميع المخالفين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة ولم يحافظوا على أموال الشركة التي يعملون بها الأمر الذي ترتب عليه حدوث خسائر بشرية ومادية جسيمة.

 وأضافت الحيثيات أن 17 متهما من الـ 19 أهملوا وقصروا في أداء عملهم المنوط بهم على جهاز التقطير رقم 2 حيث لم يتأكدوا من إحكام وغلق صمامات البخار مما ترتب عليه عدم ملاحظة أن صمامات البخار الخاصة بالصهريج 152 مفتوحة بكامل طاقتها مما تسبب في تسخين السائل البترولي بداخل الصهريج وتمدد الغازات داخله وانفجار سقفه واندفاع الغازات خارجه الأمر الذي أدى إلى نشوب حريق بالشركة ترتب عليه خسائر بشرية تمثلت في وفاة أحد السائقين وتلفيات بلغت 35.3 مليون جنيهاً.

وجاء بأوراق القضية أن المتهمين الأخيرين أهملا وقصرا في قياس منسوب السائل البترولي بالصهريج 152 مما ترتب عليه عدم ملاحظة ارتفاع درجة حرارة الصهريج الأمر الذي أدى إلى انتشار الغازات خارجه ونشوب الحريق الذي ترتب عليه خسائر مادية وبشرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة