أبرز قضية.. متحدث وزارة البترول: نستهدف إنشاء 325 محطة غاز بنهاية 2021

الثلاثاء، 05 يناير 2021 06:00 ص
أبرز قضية.. متحدث وزارة البترول: نستهدف إنشاء 325 محطة غاز بنهاية 2021 حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، وكانت أبرز هذه القضايا التى عرضت ببرامج مساء الإثنين، أبرز قضية..

المتحدث باسم وزارة البترول: نستهدف إنشاء 325 محطة غاز بنهاية 2021

قال حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، إن الغاز الطبيعى وقود موفر اقتصاديا بنسبة 60% للمستهلك، موضحا أنه يحتوى على 120 من الأوكتان بينما البنزين يحتوى على نسبة أقل بكثير.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن خطة وزارة البترول طموحة لتنفيذ 325 محطة غاز طبيعى فى 2021، مشيرا إلى أننا نستهدف إحلال 250 ألف مركبة من خلال مبادرة الرئيس لإحلال السيارات خلال 3 سنوات.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى يتبنى المبادرة لأنه يريد أن يستفيد الشعب المصرى من خيرات بلاده، موضحا أن الرئيس طرح مشروعين قوميين، أولهما التوسع فى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل لتحسين الخدمات للمواطنين وتقليل استهلاك البوتاجاز وتقليل استيراده، والمشروع القومى الثانى هو التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات، حيث المشروع يعمل من 20 سنة ولكن لم يحدث طفرات وكان يتم التحويل على استحياء، حتى حدث تصحيح هيكل التسعير لسعر الوقود فاكن الفارق بسيط لا يشجع المواطنين على تحويل سياراتهم.

 

"البترول" عن إحلال السيارات: تحويل السيارة إلى غاز طبيعى لا يأخذ سوى 4 ساعات

قال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج المواجهه المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن عملية إحلال السيارات التى تعمل بالوقود إلى أخرى تعمل بالغاز الطبيعي ستستمر لمدة ثلاثة سنوات، مشيرا أنه مستهدف خلال 2021 إنشاء 325 محطة للغاز الطبيعي بجانب 225 محطة موجوده بالفعل،

وأكد أن انبعاثات تلوث الغاز الطبيعى أقل بكثير من انعباثات البترول، وأن وقت التحويل يأخذ من ساعتين إلى أربع ساعات.  

على جانب آخر، كان حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، قال إن الغاز الطبيعى وقود موفر اقتصاديا بنسبة 60% للمستهلك، موضحا أنه يحتوى على 120 من الأوكتان بينما البنزين يحتوى على نسبة أقل بكثير.

 

أستاذ هندسة بترول: فاتورة استخدام الغاز الطبيعى للمركبات تقل 50% عن الوقود

قال الدكتور جمال القليوبى أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن معرض تحويل وإحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة واستخدام الغاز الطبيعي قدم كافة الاستفسارات عن المبادرة، مشيرا أن البنك المركزى يقدم تمويلا لكافة السيارات للمشاركة فى مبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة.

 

مصر لها تجربة هامة فى إحلال السيارات

وتابع القليوبية خلال مداخلة هاتفية في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، أن مصر لها تجربة هامة وكبيرة في استخدام الغاز الطبيعي منذ أكثر من ثلاثة وعشرين عاما، وأن مبلغ استهلاك السيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى يقل حوالى 50% من تكلفة التي تعمل بالوقود.

 

إحلال السيارات ستستمر لمدة ثلاثة سنوات

على جانب آخر، كان حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، قال خلال مداخلة هاتفية فى برنامج المواجهه المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن عملية إحلال السيارات التى تعمل بالوقود إلى أخرى تعمل بالغاز الطبيعي ستستمر لمدة ثلاثة سنوات، مشيرا أنه مستهدف خلال 2021 إنشاء 325 محطة للغاز الطبيعي بجانب 225 محطة موجوده بالفعل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة