تصريحات هامة للرئيس عن تحويل السيارات للعمل بالغاز بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 04 يناير 2021 07:55 م
تصريحات هامة للرئيس عن تحويل السيارات للعمل بالغاز بنشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمد محسوب وتقديم حور محمد.

وتناولت النشرة، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى المعِرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركباتِ للعملِ بالطاقةِ النظيفة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدثُ الرسمي باسمِ رئاسةِ الجمهورية، بأن الرئيس اطلعَ علي خططِ وبرامج ِالوزاراتِ والهيئاتِ الحكوميةِ المختلفة،  في اطارِ المبادرةِ القوميةِ لإحلالِ وتحويلِ السيارات للعملِ بالغاز الطبيعي، خاصةً برامج التمويلِ والتسهيلات المتعددة المتاحة للمواطنين، ومعرفة جوانب المبادرة وعوائدهِا المالية والاقتصادية والبيئية، وما قامت به الدولة من بنيةٍ اساسيةٍ متكاملة لمنظومِة خدمةِ السيارات التي تعمل بالغاز.

كما تناولت اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع ممثلى كبرى الشركاتِ العالميةِ المشاركةِ في ذات المبادرة بحضورِ العديدِ من الوزراء.

وأكد الرئيس في هذا السياق، على الاهميةِ التي تُوليها الدولةُ لمبادرةِ إحلالِ وتحويلِ السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي كوقودٍ بديل للسيارات..
 موضحاً أن الدولةَ أطلقت تلك المبادرة وفقَ دراساتٍ علميةٍ معمقة ومتكاملة لضمانِ عواملِ النجاح.
 

وتناولت أيضاً مفاوضات سد النهضة، حيث يجتمع، اليوم، الخبراءَ الفنيين من مصرَ والسودان وإثيوبيا، وذلك تنفيذاً لما تم الاتفاقُ عليه في اجتماع وزراء الخارجية والري، أمس، بعقدِ جولةِ مفاوضاتٍ بين الدُولِ الثلاث،  تمتد لمدةِ أسبوع،  بهدفِ التباحثِ حولَ الجوانب الموضوعية والنقاط الخلافية في اتفاق سد النهضة.

ومن المقرر أن يتمَ في نهاية هذا الأسبوع، عقد اجتماعٍ سداسي وزارى آخر برئاسةِ جنوبِ أفريقيا للنظرِ في مخرجاتِ جولة المفاوضاتِ الثلاثية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة