أكرم القصاص - علا الشافعي

المعاهد الأزهرية تفعل المناوبات للمعلمين والمعلمات والعمل من منازلهم "بعد تأجيل امتحانات نصف العام".. إعادة أوراق أسئلة الامتحانات الموزعة على المعاهد واستكمال شرح منهج يناير

الإثنين، 04 يناير 2021 09:00 ص
المعاهد الأزهرية تفعل المناوبات للمعلمين والمعلمات والعمل من منازلهم "بعد تأجيل امتحانات نصف العام".. إعادة أوراق أسئلة الامتحانات الموزعة على المعاهد واستكمال شرح منهج يناير قطاع المعاهد الازهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية عدد من التعليمات لشيوخ المناطق الأزهر، عقب قرار تأجيل امتحانات نصف العام الدراسى 2020 /2021 م لمراحل النقل والشهادات بالمعاهد الأزهرية لما بعد إجازة نصف العام، حيث تستكمل مراجعة المناهج الدراسية المقررة اعتباراً من أمس السبت وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالى بنظام التعليم عن بعد مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

 

وتضمنت التعليمات أنه على مديرى الادارات التنبيه على شيوخ المعاهد والموجهين والمدرسين بتفعيل الجروبات الخاصه بالمعهد على الواتس اب بادارتهم ومعاهدهم مع أبنائهم الطلاب، وتفعيل المناوبات للمعلمين والمعلمات والعمل عن بعد من منازلهم والاستدعاء لحين الحاجة لهم مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بما جاء من تعليمات وكيل الأزهر ورئيس القطاع من إتمام المناهج الدراسية واستكمال المراجعات. 

بالإضافة إلى التأكيد على قيام المعلمين بالتنبيه على التلاميذ بمتابعة القنوات والمنصات التعليمية الإلكترونية التى تبث المناهج الدراسية.

 

وشملت التعليمات سرعة تسليم أوراق الأسئلة الخاصة بالصفين الرابع والخامس الابتدائى إلى ديوان عام المناطق الأزهرية، فى صباح أمس السبت 2 يناير 2021م، وتشديد الإجراءات الأمنية والاحترازية فى المعاهد الابتدائية الأزهرية، واستمرار تواصل أعضاء هيئة التدريس بالمعهد مع التلاميذ والتلميذات، وذلك عن طريق مجموعات الواتس آب WhatsApp groups، والتى تم التأكيد على إنشائها مسبقا، وفقا للتعليمات الصادرة من قطاع المعاهد الأزهرية فى يوم 29 نوفمبر 2020.

 

و استكمال شرح المناهج الدراسية للفصل الدراسى الأول والخاصة بالصفوف الثلاثة الدنيا(الأول، الثاني، والثالث)، ومراجعة المناهج الدراسية للفصل الدراسى الأول والخاصة بالصفوف الثلاثة العليا (الرابع، الخامس، والسادس)، والاستمرار فى تحضير الدروس فى كشكول تحضير المعلم، ومتابعة ذلك، والتأكيد على قيام المعلمين بالتنبيه على التلاميذ بمتابعة القنوات والمنصات التعليمية الإلكترونية التى تبث المناهج الدراسية.

وكان قد أطلق الأزهر الشريف منصة إلكترونية للتعليم الأزهرى قبل الجامعي، تشتمل على فيديوهات تعليمية لجميع المراحل الدراسية، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين (الإعدادية والثانوية) الأزهرية، ونماذج إجاباتها، وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر، ونماذج تفاعلية تتيح للمعلمين التواصل مع طلابهم بشكل سهل وفوري، لتقديم حلول متعددة لتطبيق "التعلم عن بعد" بأعلى كفاءة ممكنة.

يأتى ذلك فى إطار حِرْص الأزهر الشريف على مواكبة خطط الدولة لمواجهة مستجدات فيروس كورونا، حيث كلف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع بوابة الأزهر الإلكترونية والمركز الإعلامى للأزهر، بإنشاء منصة إلكترونية للتعليم الأزهرى قبل الجامعي. 

 

 وأوضح الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن القطاع قام بالتعاون مع المركز الإعلامى للأزهر، بإعداد وتسجيل فيديوهات شرح مبسطة لجميع المناهج العربية والشرعية للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وتم إتاحتها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، إضافة إلى جميع المواد المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية، والتى يمكن لجميع الطلاب الاستفادة منها من خلال بنك المعرفة المصري، وتضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاحة لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الإطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة