مقالات الصحف.. محمود خليل: عودة «داعش».. وجدى زين الدين: الإخوان وإبراهيم عبدالهادى.. بهاء أبو شقة: النهضة الزراعية المأمولة.. على سعدة: ألاعيب الأمريكان في حقوق الإنسان.. منى حلمى: تجاهل الكاتبات والشاعرات

الأحد، 31 يناير 2021 11:28 م
مقالات الصحف.. محمود خليل: عودة «داعش».. وجدى زين الدين: الإخوان وإبراهيم عبدالهادى.. بهاء أبو شقة: النهضة الزراعية المأمولة.. على سعدة: ألاعيب الأمريكان في حقوق الإنسان.. منى حلمى: تجاهل الكاتبات والشاعرات مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الاثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: عودة «داعش».. وجدى زين الدين: الإخوان وإبراهيم عبدالهادى.. بهاء أبو شقة: النهضة الزراعية المأمولة.. على سعدة: ألاعيب الأمريكان في حقوق الإنسان.. منى حلمى: تجاهل الكاتبات والشاعرات.

 

الوطن

محمود خليل: عودة «داعش»

يتحدث عن أنه اندفع تنظيم داعش من جديد إلى صدارة الأحداث داخل كل من سوريا والعراق، ورسمياً أعلن التنظيم عن مسئوليته عن الانفجار المزدوج الذى شهدته سوق الملابس المستعملة بساحة الطيران ببغداد منذ ما يقرب من أسبوع ومنذ 3 أيام، أعلن رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى أن قوات الأمن العراقية تمكنت من تصفية أبوياسر العيساوى زعيم تنظيم داعش، الذى يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالى العراق.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين: الإخوان وإبراهيم عبدالهادى

يتحدث عن تاريخ جماعة الإخوان الأسود وعلاقته بالسلطة، منذ اغتيال المرشد الأول حسن البنا فى عام 1949، وكيف دبرت حكومة إبراهيم عبدالهادى عملية اغتيال «البنا»، رداً على اغتيال النقراشى. ولما قامت الثورة فى 23 يوليو، بدأت جماعة الضباط الأحرار التخطيط لحل الأحزاب السياسية، وتم استثناء جمعية الإخوان بزعم أنها دينية وليست حزباً سياسياً.

 

بهاء أبو شقة: النهضة الزراعية المأمولة

يتحدث عن أنه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى سدة الحكم فى عام 2014، وهو يولى القطاع الزراعى اهتمامًا بالغًا، واستطاع خلال السنوات الماضية، أن يضع مصر على طريق النهضة الزراعية المأمولة. ولم يأتِ ذلك من فراغ وإنما من خلال عدة مشروعات مهمة مثل استصلاح المليون والنصف مليون فدان ومشروعا المليون رأس ماشية والصوب الزراعية الكبرى وإحياء مشروع البتلو، إضافة إلى مشروعات الثروة السمكية.

 

الدستور

على سعدة: ألاعيب الأمريكان في حقوق الإنسان

يتحدث كاتب المقال، حول الألاعيب التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن حقوق الإنسان، واستخدام حقوق الإنسان وسيلة للتدخل في شؤون الدول.

 

منى حلمى: تجاهل الكاتبات والشاعرات

تتحدث كاتبة المقال، عن أن الكاتبات والشاعرات والروائيات الملتزمات برسالة الكتابة والإبداع في بلادنا يتعرضن إلى قضايا ازدراء الأديان وقانون الحسبة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة