محافظ الإسكندرية يوقع بروتوكول مع جهاز الخدمة الوطنية لتطوير ميدان محطة مصر

الأحد، 31 يناير 2021 04:47 م
محافظ الإسكندرية يوقع بروتوكول مع جهاز الخدمة الوطنية لتطوير ميدان محطة مصر توقيع البروتوكول
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بشأن تنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر، والمقرر الإنتهاء منه خلال 12شهر.

يأتى ذلك فى إطار المخطط الاستراتيجى العاجل للمحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية. وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والعميد مهندس ممدوح زوام مدير المشروعات بجهاز الخدمة الوطنية، نائبا عن اللواء طارق سعد زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة بجهاز المشروعات.

وقال الشريف، إن ميدان محطة مصر من أهم الميادين التراثية بالإسكندرية، موضحًا أنه تم عقد بروتوكول مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للبدء إعتبار من اليوم فى التطوير الشامل للميدان مع إنشاء سوق حضري.

وأوضح أن أعمال التطوير بالميدان تشمل إنشاء 182باكية و60 محل، وكذلك إقامة مواقف للميكروباصات والأتوبيسات، وعمل حركة مرورية دائرية كاملة، وكذا إرجاع جميع الحدائق بالميدان إلى شكلها الحضارى مرة أخرى.

على الصعيد ذاته، أكد الشريف أن المحافظة بصدد إطلاق أعمال التطوير بعدد من الأسواق والميادين، لافتاً إلى أننا بدءنا من ميدان محطة مصر، وسوق شارع 30، وسيتم البدء فى سوق المعهد الدينى وسوق الهانوفيل، وذلك ضمن الخطة العاجلة التى تنفذها المحافظة لإزالة كافة الأسواق العشوائية بعد توفير البديل لها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة