تريندات نص الليل..تحذيرات من فيروس نيباه الفتاك..وقصة لقب "مومبيه" لـ الكداونى

الأحد، 31 يناير 2021 11:00 ص
تريندات نص الليل..تحذيرات من فيروس نيباه الفتاك..وقصة لقب "مومبيه" لـ الكداونى رغدة بكر
كتب ـ عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية صباحية من إعداد عمار محسن وتقديم رغدة بكر، استعرض خلالها أبرز التريندات التي تصدرت محركات البحث منذ مساء أمس السبت حتى صباح اليوم.

من أهم الأخبار التى تم تداولها منذ ليلة أمس ظهور فيروس جديد باسم "نيباه" وهو واحد من 10 أمراض معدية تم تحديدها من قبل منظمة الصحة العالمية على أنها أكبر خطر على الصحة العامة، خاصة في ظل عدم استعداد شركات الأدوية العالمية الكبرى للتصدي.

وفى تقرير خطير نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية بتحذر من تفشي فيروس نيباه في الصين بمعدل وفيات يصل إلى 75%، وممكن أن يتسبب بجائحة عالمية مقبلة تكون أخطر من وباء كورونا.

ومن أشهر أعراض فيروس نيباه- الحمى الشديدة. السعال والصداع. آلام البطن. الغثيان والقيء المستمر. ارتفاع درجة حرارة الجسم. مشاكل في البلع. عدم وضوح الرؤية. التهاب الحلق. التهاب الأنسجة الدماغية. الإصابة بنوبات تشنج تؤدي الوفاة. وممكن  يدخل المصاب في غيبوبة بسبب ضيق التنفس. وبيعاني المرضى من ارتفاع ضغط الدم.  وزيادة خفقان القلب.

وإلى الفن.. ظهر اسم الفنان ماجد الكدواني على كل محركات البحث بسبب ظهوره فى برنامج "سهرانين" على قناة ON ، وقال بعض التصريحات منها: إن مسلسل الاختيار من أهم الأعمال التي تم تقديمها على الشاشة، ووجه كلامه لأمير كرارة وأن العمل فخر لكل مصري، وكفاية انك خليت الشباب تنزل الشارع ولابسه تيشيرت عليه صورة منسي.

وتكلم عن الثنائى الكبير بيومى فؤاد وسيد رجب وانهم أصدقاء من ايام الدارسة فى الجامعة، واستكمالًا للحكايات اللطيفة فى حلقة سهرانين مع أمير كرارة كشف الفنان بيومى فؤاد أنه كان يطلق على الكدوانى أيام الدراسة بالجامعة "مومبيه"، والفكرة في الاسم ان ماجد الكدواني كان ابن ناس أوى كدة والوحيد اللى معاه عربية فينا وكان بيرتب فلوسه فى المحفظة كده مش بشكل عشوائي وتطلع منها بتلمع عشان كدا كنت بقول عليه "مومبيه" .

وفى الرياضة.. ظهر على محركات البحث اسم نادى الزمالك بعد ما أغلق ملف الصفقات الشتوية، وتعاقد مع اللاعبين سيف الجزيرى ومروان حمدى وأيمن حفنى، لتدعيم الهجوم بعد رحيل مصطفى محمد للاحتراف الأوروبى فى تركيا.

ولن يضم الزمالك حسام حسن، مهاجم سموحة، بعدما تأكد مسئولو الزمالك أن سموحة سيبيع اللاعب لأحد الأندية المصرية.

وفى الرياضة العالمية.. ظهر اسم نادى ريال مدريد بعد خسارتهم أمس أمام ضيفه ليفانتي بهدفين مقابل هدف على ملعبه، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني، وبذلك يفشل الفريق الملكي في تحقيق الفوز لملاحقة أتليــتكو مدريد المتصدر.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة من 20 مباراة، خلف أتليتكو مدريد صاحب المركز الأول بفارق 7 نقاط من 18 مباراة وله مباراة مؤجلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة