أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة يكشف سبب رفض ترشيح الطويلة ومجاهد لرابطة القسم الثانى

الأحد، 31 يناير 2021 12:03 م
اتحاد الكرة يكشف سبب رفض ترشيح الطويلة ومجاهد لرابطة القسم الثانى محمد الطويلة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئولو اتحاد الكرة أسباب رفض ترشيح الثنائى محمد الطويلة رئيس نادى النجوم وأحمد مجاهد رئيس نادى ميجا سبورت للمكتب التنفيذى لرابطة أندية القسم الثانى، رغم اختيارهما من جانب الأندية.

وقال مسئولو الجبلاية إن الثنائى لا ينطبق عليهما شروط الترشيح للرابطة، خاصة أنهما يشغلان منصب رئيس ناديى النجوم وميجا سبورت، وهو ما ترفضه اللائحة التى تشترط أن يكون المرشحين من خارج مجالس إدارات الأندية أو العاملين بها لذا تم رفض الاسمين.

من ناحية أخرى، قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم تأجيل انتخابات المكتب التنفيذى لرابطة أندية القسم الثانى لأجل غير مسمى، لعدم توافر العدد المطلوب من المرشحين المستوفين للشروط، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد المصرى فى وقت لاحق عن تحديد موعد جديد.

وتتمسك أندية الجمعية العمومية باتحاد الكرة بطلبها من اللجنة الثلاثية التى تدير الجبلاية حاليا باعتماد اللائحة الجديدة أولا، ونشرها فى جريدة الوقائع الرسمية قبل الدعوة للانتخابات المقبلة وكذلك تشكيل روابط الأندية المحترفة.

وأوضح مسئولو الأندية فى خطابات لاتحاد الكرة أنه بعد موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على اللائحة الجديدة، يجب إرسال اللائحة إلى اللجنة الأولمبية المصرية لمراجعتها حتى تكون متوافقة مع قانون الرياضة الجديد واعتمادها وهذا يحتاج وقت، ثم يتم إرسالها إلى وزارة الشباب والرياضة من أجل مراجعتها ثم إرسالها إلى الوقائع الرسمية لنشرها حتى يتمكن الاتحاد إقامة الانتخابات بشكل قانونى.

وقاطعت أندية الدورى الممتاز ترشيحات رابطة المحترفين بعد خطاب اتحاد الكرة لهم لترشيح من يمثلوهم فى الرابطة، ولم يرسل ترشيحه إلا ناد واحد هو الإسماعيلى بينما قاطعت باقى الأندية الترشيحات انتظارا لاعتماد اللائحة الجديدة حتى يتم تشكيل الرابطة بناء عليها وبالتالى تحصل على صلاحياتها كاملة.

وأكد مسئولو الأندية فى خطابات لاتحاد الكرة أنه يجب مخاطبة اللجنة الأولمبية ونشر لائحة النظام الأساسى فى الجريدة الرسمية لاعتمادها والعمل بها بعد انتهاء اللجنة الخماسية منها وإرسالها للجنة الأولمبية والفيفا، خاصة أن رئيس اللجنة الثلاثية تسلم اللائحة من الدكتور جمال محمد على يوم 23 ديسمبر الماضى بعد كل التعديلات التى تمت من لجنة الصياغة وهم النائب طارق السيد وأحمد جوهر وعلى سليم والمستشار جمال عويس واعتمادها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة