تمثال واقعى للبابا كيرلس.. الكنيسة تحتفل باليوبيل الذهبى لرحيله.. فيديو

السبت، 30 يناير 2021 02:27 م
تمثال واقعى للبابا كيرلس.. الكنيسة تحتفل باليوبيل الذهبى لرحيله.. فيديو تمثال البابا كيرلس
كتب ـ كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تحتفل الكنيسة المصرية باليوبيل الذهبي، بمرور 50 عاما على وفاة البابا كيرلس السادس بابا الإسكندرية الذي كان يترأس الكرسي البابوي قبل البابا شنودة الثالث، ويطلق الأقباط عليه "شفيع الملايين"، والبابا كيرلس له مكانة كبيرة في قلوب الأقباط ويتردد على مزاره في الدير المئات، وهو ما دفع المهندس أشرف رؤوف لصنع تمثال للبابا كيرلس السادس، بأسلوب الواقعية المفرطة وكأنك تجلس أمام البابا كيرلس "بشحمه ولحمه ".

انتقلنا إلى منزل مصمم التمثال، عندما دخلنا للوهلة الأولى كأنك أمام البابا كيرلس، التفاصيل الدقيقة والفائقة تجعلك من الوهلة الأولى غير مصدق أنك أمام تمثال وإنما شخص حي يجلس وسطنا يبقى فقط أن يتكلم.

 وقال المهندس أشرف رؤوف، يعمل مهندس ديكور، أنه عقب الانتهاء من تمثال للبابا شنودة الثالث، طالبه عدد كبير من الأقباط بعمل تمثال للبابا كيرلس السادس والذي كان يتولى الكرسي الباباوى قبل البابا شنودة .

مجسم البابا كيرلس (1)

وأضاف، أنه أول من أدخل فن الواقعية المفرطة في مصر، رغم أنه موجود في دول العالم منذ 20 عاما، مشيرا إلى أن بعض الدول استخدمته في عمل مجسمات للمشاهير ويتم استخدامه في الأفلام العالمية.

مجسم البابا كيرلس (2)

وأشار إلى أن العمل كان شاقا وليس سهلا واستغرق عاما، حيث واجهته صعوبات منها حجم وطول البابا كيرلس مما جعله يستعين بشخص قريب في طوله، كذلك للبابا كيرلس بعض الانحناء في ظهره، لافتا إلى أنه استعان في صناعة التمثيل بصور كثيرة للبابا كيرلس ويتم دراسة حجم العين والأذن والطول قبل صناعة التمثال.

مجسم البابا كيرلس (3)

 وتابع أنه استعان لبعض الأشخاص الذين عاصر أجدادهم البابا كيرلس السادس وتوصل لهم وأمدوه ببعض من ملابس وتفاصيل البابا كيرلس، وتمنى أن يتم عرض التمثال في ذكرى مرور 50 سنة على وفاته بعد أيام، في مكان يليق به ويحافظ عليه من الأتربة والرطوبة ويكون في صندوق زجاجي.

مجسم البابا كيرلس (4)

وأعلن دير الشهيد العظيم مارمينا الجائبي بمريوط، عن استقبال الزوار بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما علي وفاة البابا كيرلس السادس، حسبما ذكر الأنبا كيرلس آقا مينا، أسقف ورئيس الدير في بيان صحفى.

مجسم البابا كيرلس (5)

وقال الأنبا، بمناسبة احتفال دير الشهيد العظيم مارمينا الجائبي بمريوط بمرور خمسين عاما على نياحة مؤسسة القديس البابا كيرلس السادس، وتلبية لرغبة محبي القديس لأخذ بركته، سيتم استقبال الزائرين من يوم الخميس المقبل، من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساء، وتقتصر الجولة على زيارة المزار فقط دون حضور القداسات مع مراعاة تطبيق الاحتياطات الاحترازية من ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.".

مجسم البابا كيرلس (6)

وطالب الأنبا كيرلس آقا مينا، الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع - ولو طفيف - في درجة الحرارة، أو سعال، أو التهاب بالحلق، أو أي أعراض تنفسية بأي شكل، عدم المشاركة في الزيارة، مشيرا إلى أنه لن يسمح بالخلوات الروحية، سواء للآباء الكهنة أو الشباب.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة