أكرم القصاص - علا الشافعي

حملات على المواقف وأتوبيسات النقل العام ومحطات المترو والسكة الحديد.. تنفيذ قرارات فرض الغرامات على المخالفين لإجراءات مواجهة كورونا.. 50 جنيها غرامة فورية لغير الملتزمين بارتداء الكمامات.. و500 على السائقين

الأحد، 03 يناير 2021 04:00 م
حملات على المواقف وأتوبيسات النقل العام ومحطات المترو والسكة الحديد.. تنفيذ قرارات فرض الغرامات على المخالفين لإجراءات مواجهة كورونا.. 50 جنيها غرامة فورية لغير الملتزمين بارتداء الكمامات.. و500 على السائقين حملات لفرض غرامات على المخالفين لارتداء الكمامة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت الأجهزة التنفيذية بقطاعات الدولة حملات بمواقف السيرفيس والنقل العام، ومحطات المترو والسكة الحديد والمطاعم والمحال، لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وتطبيق قرار فرض غرامة 50 جنيها على المخالفين لارتداء الكمامات في المواصلات والأماكن العامة.
حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (1)
 
ورصد "اليوم السابع" عدد من الحملات بمواقف السيرفيس والنقل العام ومحطة مترو الشهداء ومحطة مصر للسكة الحديد، حيث حرصت الحملات على تنفيذ قرار إلزام المواطنين بارتداء الكمامات وتغريم المخالفين 50 جنيها غرامة فورية، مع تحويل الممتنعين عن دفع الغرامة لـ النياية العامة.
حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (2)
 
وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل محطة مترو الشهداء لرصد الإجراءات الجارى تنفيذها بمحطات مترو الأنفاق لمواجهة فيروس كورونا ومتابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامات، وذلك فى أول يوم لتطبيق غرامات على المخالفين لارتداء الكمامات وقيمتها 50 جنيها طبقا لقرارات رئيس الوزراء. 
حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (3)
 
كما أجرينا جولة تفقدية بمحطة مصر للسكة الحديد بميدان رمسيس لرصد مدى تطبيق الإجراءات الجارى تنفيذها لمواجهة فيروس كورونا ومتابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامات، وذلك فى أول يوم لتطبيق غرامات على المخالفين لارتداء الكمامات وقيمتها 50 جنيها طبقا لقرارات رئيس الوزراء. 
حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (5)
 
وشهدت المحطة أعمال تعقيم على مدار الساعة بالتزامن مع منع دخول المحطة دخول أى راكب بدون ارتداء الكمامات، بالإضافة إلى المرور على الأرصفة لمتابعة التزام الركاب بالإجراءات الوقائية.
حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (4)
 
كما بدأت هيئة النقل العام، بالقاهرة، تطبيق الغرامات الفورية لغير الملتزمين بارتداء الكمامات خلال استقلالهم أتوبيسات النقل العام، بواقع خمسين جنيها لغير المرتدين للكمامة، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره.
حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (6)
 
كما أجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة مفاجئة لمتابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعى وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم حفاظا على الصحة العامة حيث تفقد عدد من المواقف من بينها ميدان رمسيس عبد المنعم رياض حيث تم تحرير عدد من المحاضر لغير الملتزمين بارتداء الكمامات.
 
حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (7)
وأكد محافظ القاهرة أن متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ستتم على مدار اليوم بكافة أنحاء العاصمة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، مشيرًا إلى أن حرص الدولة الأول هو صحة المواطن والحفاظ على مصلحته، مشيرا إلى أنه لاحظ خلال جولته وجود التزام كبير من المواطنين بارتداء الكمامات الأمر الذى يدل على وجود وعى كبير بينهم وتفهم بأن الإجراءات التى تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم.
 
حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (8)
 
كما نفذ مسئولى السيرفيس حملات لضبط السيارات المخالفة للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومتابعة التزام الركاب بارتداء الكمامات، حيث ترأس العميد محمد السعداوى مدير موقف أحمد حلمى حملة مكبرة علي موقفى عبد المنعم رياض وأحمد حلمي برمسيس لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة تفشي فيروس كورونا، مطالبا قائدى السيارات قيمتها 500 جنيه كما يتم فرض غرامات فورية على الركاب المخالفين قيمتها 50 جنيه تحصل من قبل المفوض لهم الضبطية القضائية. 
 
حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (9)
 
وبدأت الأجهزة التنفيذية فى المحافظات اليوم الأحد، تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، الخاص بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أى مخالفات للإجراءات الاحترازية بمنتهى الشدة والحزم، وتم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهًا، وفى حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فورًا للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.
حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (10)
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجه بمتابعة الالتزام بنسبة 50% فى المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، فى المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أى مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد القادم أيضًا، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

 

حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (11)
 

 

حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (12)
 

 

حملات لفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامة (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة