باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. التعامد الأول للقمر على الكعبة المشرفة فى 2021.. إسرائيل تقدم اعتذاراً للإمارات عن تصريحات مسئولة بوزارة الصحة.. وإصابات كورونا حول العالم تتجاوز 101.03 مليون

الجمعة، 29 يناير 2021 12:12 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. التعامد الأول للقمر على الكعبة المشرفة فى 2021.. إسرائيل تقدم اعتذاراً للإمارات عن تصريحات مسئولة بوزارة الصحة.. وإصابات كورونا حول العالم تتجاوز 101.03 مليون
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
السعودية تشهد التعامد الأول للقمر على الكعبة المشرفة فى 2021

شهدت سماء مكة المكرمة ظاهرة فلكية متمثلة فى تعامد القمر وهو فى طور البدر على الكعبة المشرفة، في تعامد هو الأول في العام الجديد، ونقلت صحيفة "سبق" عن رئيس الجمعية الفلكية.

تعامد القمر
تعامد القمر

تقرير: عدد الفقراء فى أوروبا تجاوزا الـ92 مليون شخص غالبيتهم من النساء

قالت وكالة "برينسا لاتينا" إن عدد الفقراء تجاوز عددهم الـ92 مليون شخص فى الاتحاد الأوروبى ، وخاصة من النساء.

الأمم المتحدة تناشد السوريين باتباع نهج الليبيين بالوصول لحل سياسى للأزمة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، جميع القوات الأجنبية وكل المرتزقة الأجانب إلى الانسحاب من ليبيا.مناشدا في الوقت ذاته السوريين باتباع نهج الليبيين في الحوار.

الجيش الأمريكى ينحاز للأنوثة ويسمح للمجندات بالروج والمانيكير والشعر الكيرلى

أعلن الجيش الأمريكي عن سلسلة قرارات جديدة تسمح للجنود بوضع أحمر الشفاه وطلاء الأظافر وارتداء الأقراط وإبراز شعرهم، بحسب ما ذكرت شبكة الـCNN.

الجيش الأمريكى

المكسيك تحتل المرتبة الثالثة عالميا فى أعداد الوفيات بفيروس كورونا

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي أعداد الوفيات المتأثرة بفيروس كورونا المستجد في المكسيك تفوق على إجمالي الوفيات المسجلة بالهند، لتصبح المكسيك الدولة الثالثة على مستوى العالم من حيث حالات الوفاة.

إسرائيل تقدم اعتذاراً لدولة الإمارات عن تصريحات مسئولة بوزارة الصحة الإسرائيلية

قدمت دولة إسرائيل اعتذارا لدولة الإمارات العربية المتحدة عن تصريحات لمسؤولة كبيرة في وزارة الصحة الإسرائيلية تضمنت ادعاءات كاذبة ربطت بين السفر لدبي وتزايد أعداد المصابين بكوفيد19 في إسرائيل.

اليابان تسجل أكبر تراجع لمعدل توافر الوظائف منذ 45 عامًا بسبب فيروس كورونا

أظهرت بيانات حكومية في اليابان، اليوم الجمعة، أكبر تراجع في معدل توافر الوظائف في اليابان لعام 2020 الماضي منذ عام 1975 إلى جانب أول ارتفاع لمتوسط ​​معدل البطالة منذ 11 عامًا.

انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية

انطلقت تدريبات عسكرية مشتركة " الاتحاد الحديدي 14 " بين القوات البرية الإماراتية والجيش الأمريكي اليوم، والمقام على أرض الإمارات العربية المتحدة ويستمر لمدة عشرة أيام، ويهدف التمرين المشترك إلى تبادل الخبرات.

إيطاليا تصدر عملة 2 يورو تكريما للأطباء والممرضات وتكتب عليها "شكرا"

قالت وزارة الاقتصاد الإيطالية، إن البلاد ستصدر عملة معدنية بقيمة 2 يورو هذا العام مخصصة للأطباء والممرضات والعاملين فى المجال الطبى، الذين واجهوا فيروس كورونا.

خخخخخ
2 يورو

 

حريق بمستشفى لمرضى كورونا يقتل أربعة في رومانيا

قال مسؤولون إن حريقا أودى بحياة أربعة أشخاص في مستشفى لمرضى كوفيد-19، في العاصمة الرومانية بوخارست، صباح اليوم الجمعة، وجرى إجلاء 102 من المرضى الآخرين.

السودان تسجل 77 إصابة بفيروس كورونا.. والإجمالى يرتفع لـ8 .26 ألف حالة

أعلنت وزارة الصحة السودانية تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و6 وفيات، فيما شفيت 115 حالة، وأوضحت وزارة الصحة السودانية - فى بيان صدر عن التقرير الوبائى - أن الحالات الجديدة سُجلت .

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 101.03 مليون والوفيات مليونان و178376

أظهر إحصاء لرويترز أن ما يربو على 101.03 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، فى حين وصل إجمالى عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و178376.

كورونا

الجزائر تسجل 251 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالى يرتفع لـ6 .106 ألفا

أعلن الدكتور جمال فورار الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر، تسجيل 251 إصابة بفيروس كورونا و4 حالات وفاة فى يوم واحد، وقال الناطق الجزائرى - فى مؤتمره الصحفى - إن إجمالى الإصابات.

الصحة العالمية تتوقع تطعيم 20% من الأفارقة ضد كورونا بحلول نهاية العام

توقعت منظمة الصحة العالمية، أن يتم تطعيم ما لا يقل عن 20% من سكان القارة الأفريقية ضد فيروس كورونا بحلول نهاية العام الحالي.

كندا تخصص يوما وطنيا لإحياء ذكرى ضحايا هجوم مسجد كيبيك

أعلن وزير التراث الكندى ستيفن جيلبولت، عزم الحكومة الكندية على تخصيص يوم 29 يناير يومًا وطنيًا لإحياء ذكرى الهجوم على مسجد مدينة كيبيك والعمل ضد الإسلاموفوبيا، لتكريم الضحايا والتعبير عن التضامن مع الناجين من تلك المأساة.

لبنان تسجل 3497 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجّلت لبنان 3497 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، و68 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية،وأشارت الصحة اللبنانية فى بيان ، إلى ارتفاع إجمالى الإصابات فيها لتبلغ 293157 إصابةً.

عمدة واشنطن ترفض اقتراح الشرطة بوضع سور حول مقر الكونجرس

عارضت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن مورييل باوسر، اليوم الجمعة، توصية من القائمة بأعمال قائد شرطة الكونجرس يوجاناندا بيتمان بوضع سياج دائم حول مقر الكونجرس إلى جانب تدابير أمنية أخرى.

إدارة بايدن تعين مساعد أوباما السابق روبرت مالى مبعوثا خاصا بإيران

صرح مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية بأن إدارة الرئيس جو بايدن عينت، روبرت مالي، مستشار السياسة الخارجية السابق بإدارة باراك أوباما، مبعوثا خاصا بالشأن الإيراني.

روبرت مالى

صور.. عاصفة ثلجية تتسبب فى إغلاق طرق رئيسية بأوكرانيا

اجتاحت عاصفة ثلجية قوية عدة مناطق بأوكرانيا، وتسببت الریاح القویة بانقطاع التیار الكھربائى وقطع طرق سريعة ومحاصرة السيارات، وتفيد تقاریر ھیئة الطوارئ الاوكرانیة، انها تمكنت من انتشال عشرات المركبات العلقة بسبب تراكم الثلوج على الطرق، وتم استنفار طواقم الانقاذ والطوارئ الى جانب المعدات والمركبات الخاصة بازالة الثلوج .

صور.. تواصل الاحتجاجات الحاشدة ضد قانون تقييد إجهاض النساء فى بولندا

خرجت مظاهرات حاشدة فى بولندا ضد حكم قضائى يحظر معظم عمليات الإجهاض فى البلاد، والقرار يعنى أنه لا يجوز إجراء عمليات إجهاض إلا فى حالات الاغتصاب أو سفاح الأقارب، أو لحماية حياة الأم، ولا يمكن استئناف القرار، لكنه لن يدخل حيز التنفيذ .

أمريكا تحذر حركة طالبان الأفغانية من عدم الوفاء بتعهداتها

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن إدارة الرئيس جو بايدن، ترى أن من الصعب المضى قدما نحو تسوية عبر التفاوض مع حركة طالبان فى أفغانستان بدون التزام الحركة بتعهداتها فى اتفاق العام الماضى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة