أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: للنبى محمد حواريين آخرين غير الزبير بن العوام

الخميس، 28 يناير 2021 06:44 م
خالد الجندى: للنبى محمد حواريين آخرين غير الزبير بن العوام الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الصحابى الجليل الزبير بن العوام رضى الله عنه ليس هو الحوارى الوحيد لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقط، مشدداً على أن النبى الكريم كان له حواريين آخرين، وتابع: "الحواريين هى الفئة المقربة من الأنبياء المؤمنة ببهم".

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن قول أن النبى أن حواريه هو الزبير بن العوام لم يكن للتخصيص، ويقول الرسول إن الزبير هو الحوارى الخاص بى دون غيره، وتابع: "لم يخصه على سبيل التخصيص غير سواه لا تميلوا للتخصيص لمجرد ذكر بعض أفراده".

كان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إن السواك أداة مطهرة وتقرب إلى الله عز وجل من خلال إتباع سنة النبى صلى الله عليه وسلم، وليس لضرب الأزواج، مشدداً على أنه يخالف جمهور العلماء القائلين بجواز ضرب بالسواك، وتابع: "75% من الأسر المصرية امرأة معيلة".

وأوضح "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"،أن المرأة الآن تعول الأسرة أو تشارك الزوج فى نفقات الأسرة، فكيف نبيح ضربها، مؤكداً أن الضرب فى ذاته إهانة قبل أن يكون سببا فى الإيذاء البدنى.

وطالب "الجندى"، الشيوخ الذين يبيحون ضرب الزوجة أن يتخلوا عن الفكر البدوى الذى لا يماشى مع واقعنا الحاضر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة